الأربعاء 20 يناير 2021...7 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

نصائح بسيطة تساعدك في الاستمتاع ببشرة نقية

صحة ومرأة اطعمة للبشرة
لنقاء البشرة

ريهام الصواف


البشرة النضرة، الخالية من عيوب ونقية وموحدة اللون، هو حلم كل امرأة، والكثيرات يحاولن تحقيق هذه الامنية من خلال استخدام الكثير من مستحضرات التجميل والكريمات، إلا أنه ليس دائما يمكن لمثل الوسائل أن تحقق تلك الأماني، فلابد من العناية المستمرة والمنتظمة بالبشرة، وهذا ما يؤكده خبراء التجميل دائما.اضافة اعلان


وتساعدك خبيرة التجميل الهندية ارميشا، في الحصول على بشرة نقية دون أي عيوب من خلال اتباع النصائح الخمس التالية:

الطعام المغذي
النظام الغذائي يلعب دورا حاسما في الحفاظ على صحة الجلد، وبما في ذلك تناول الكثير من الخضراوات والفواكه، فمحتواها الغني من الألياف، يساعد على تجديد خلايا البشرة ومنحها الشباب الدائم.

شرب الكثير من الماء
الحفاظ على بشرة نضرة شابة خالية من الحبوب أو البقع، يعتمد على الترطيب، فهو المفتاح الحقيقي لشباب بشرتك، وهذا يتحقق فقط من خلال شرب الكثير من الماء الذي يمنح جلدك النضارة ويحميك من الجفاف.


احرصي على تناول ما لا يقل عن 8 أكواب كبيرة من الماء يوميا.

المرطبات
بعد أن تحافظي على الترطيب الداخلي لجلدك بشرب الكثير من الماء، تمكنك الاستعانة بالمرطبات الخارجية، ككريمات التركيب التي تخلص بشرتك من الشوائب التي علقت بها من أتربة وأبخرة، والتي تتسبب في حدوث التجاعيد والجفاف، لكن لا بد أن تتأكدي من الماركات المستخدمة، حتى لا تفسدي بشرتك.

تجنب الشمس
عليك بالحرص من التعرض للشمس المباشرة، خاصة ساعة الظهيرة، والشمس في قمة توهجها، حتى لا تحرقي جلدك وبشرتك، واحرصي على استخدام الواقي من الشمس دائما.

استخدام التونر
يعد التونر المنظف للبشرة من الخطوات المهمة للحفاظ على نقاء ونضارة بشرتك، فهو يساعد على استعادة توازن درجة حموضة الجلد، ويطهر المسام.