رئيس التحرير
عصام كامل

ميرفت تلاوي: مصر في حاجة إلى نسائها


انطلاقًا من دورها الرائد في تنمية المرأة والمجتمع، تم تكريم السفيرة ميرفت تلاوي، رئيس القومي للمرأة، اليوم الخميس، في احتفالية الأم المثالية بمسرح كلية البنات بجامعة عين شمس، بحضور الدكتور حسين عيسى رئيس الجامعة، والدكتورة رقية شلبي عميد كلية البنات، ونائب رئيس الجامعة، ولفيف من أساتذة جامعة عين شمس، علاوة على الحضور المكثف من قِبل الطالبات.


وفي مستهل كلمتها، رحبت السفيرة ميرفت تلاوي بالحضور من الطالبات، وقالت إنهنّ يمثلنّ الجيل الجديد وعماد مصر ومستقبلها وأساس لبناء الوطن الذي نحلم به جميعًا، لافتة إلى أن المرأة لها باع طويل في بناء تاريخ الوطن منذ أن كافحت الاستعمار، وخرجت في ثورة 1919 كما تقدمت الصفوف في ثورتي 25 يناير و30 يونيو المجيدتين وخرجت بقوة ضد حكم الإخوان الذي همشها وأقصاها، مشددةً على أن المشاركة السياسية الواسعة للمرأة خلال الاستفتاء على الدستور، والانتخابات الرئاسية حققت زخمًا سياسيًا، مرجعةً تلك المشاركة الكبيرة إلى خوف المرأة على مستقبل وطنها وتطلعها لتحقيق الأمن والاستقرار، مشيرةً إلى أنها لمست بنفسها - خلال تفقدها اللجان الانتخابية - فرحة السيدات البسيطات في المناطق الشعبية مثل شبرا وعين شمس، بالمشاركة في تلك الاستحقاقات السياسية المهمة.

ودعت تلاوي، الطالبات إلى الفخر بأنفسهنّ ورد الجميل إلى الوطن بعد التخرج بالإسهام والعمل الجاد لبناء مصر المستقبل، وتنشئة أجيال جديدة تنتمي لمصر وتحافظ عليها، داعيةً إياهنّ للحفاظ على حقوقهنّ كاملة بالتصدي للإرهاب والفتاوى المغلوطة والوقوف في وجه كل من يريد أن يخرب مصر.

كما دعتهنّ إلى الفخر بانتمائهنّ إلى الشعب المصري العظيم الذي استطاع جمع 60 مليار جنيه لتمويل مشروع القناة، علاوة على التنظيم العالمي للمؤتمر الاقتصادي الذي يمثل دليلًا دامغًا على عظمة الشعب المصري، مشددةً على أن نجاح المؤتمر الاقتصادي دليل على احترام وثقة العالم في القيادة السياسية المصرية والشعب المصري.

وطالبت تلاوي المرأة المصرية في نهاية كلمتها، بأن تقوم بدورها السياسي والاقتصادي والثقافي والتربوي، وأن تكون سندًا للدولة، واختتمت كلمتها بالإشارة إلى أنه إذا لم يكن الرجال قد نجحوا في بعض المهام التي أُوكلت إليهم، فالنساء قادرات على تحقيق هذا النجاح.

كانت الاحتفالية التي أقامتها جامعة عين شمس، قد شهِدت قيام السفيرة ميرفت تلاوي بتكريم الأمهات المثاليات من أساتذة جامعة عين شمس.

هذا ويأتي تكريم السفيرة ميرفت تلاوي تقديرًا لإسهاماتها المشهود لها في تحسين أوضاع المرأة المصرية، وما تبذله من جهد للارتقاء بها، وتمثيلها المشرف للمرأة المصرية في الداخل والخارج.
الجريدة الرسمية