رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

"منوم طبيعي".. 5 أطعمة صحية تخلصك من الأرق وتمنحك نوما هادئا ومريحا

أطعمة تساعد على النوم
أطعمة تساعد على النوم
تنصح العديد من الدراسات بأخذ قسط كاف من النوم يتراوح ما بين 7 و8 ساعات يوميا، من أجل التمتع بصحة جيدة، وتقليل مخاطر الإصابة ببعض الأمراض المزمنة، لا أن العديد من الأشخاص يعانون من الأرق أو عدم الحصول على قسط كاف من النوم، أو النوم المتقطع ما يجعلهم يشعرون بعدم الراحة عند الاستيقاظ.


ففي الوقت الذي يتخوف العديد من الأشخاص من أضرار الحبوب والعقاقير المنومة، ينصح خبراء الصحة بالاعتماد على "منومات طبيعية" من خلال الأطعمة والمأكولات التى تساعدك على تحسين النوم نرصدها في التقرير التالي:

-اللوز: مصدر جيد للعناصر التي تخفض مخاطر الإصابة بمرض السكري من النوع 2 وأمراض القلب، ويرجع ذلك إلى أنه غني بالدهون الأحادية غير المشبعة الصحية والألياف ومضادات الأكسدة.

وفقا لعدد من الدراسات فإن اللوز يساعد في تحسين النوم، حيث إنه مصدر لهرمون الميلاتونين، الذي ينظم "الساعات الداخلية للجسم ويجعله مستعدا للنوم".

-الديك الرومي: غني بالبروتين، الذي يحافظ على قوة العضلات وينظم الشهية، وبحسب دراسات علمية، فإن البروتين الموجود في الديك الرومي يجعل الإنسان يشعر بالتعب.

-الكيوي: فاكهة منخفضة السعرات الحرارية ومغذية للغاية، ويساعد في تحسين قدرة الإنسان على النوم طوال الليل دون الاستيقاظ، ويعزى ذلك إلى السيروتونين، وهي مادة كيميائية في الدماغ تساعد على تنظيم دورة النوم.

-الأسماك الدهنية: مثل السلمون والتونة، هذا النوع من الأسماك، يتميز بأنه صحي بامتياز، وتعمل أحماض أوميجا 3 الدهنية وفيتامين د الموجودة فيه على تحسين نوعية النوم.

-الأرز الأبيض: يحتوى على نسبة عالية من الكربوهيدرات، وتناوله قبل ساعة واحدة من النوم يساعد في الحصول على نوم هادئ.
Advertisements
الجريدة الرسمية