رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements

منها الاضطرابات الجنسية.. جمال فرويز يكشف أسباب انتشار العنف الأسري | فيديو

الدكتور جمال فرويز
الدكتور جمال فرويز
Advertisements
كشف الدكتور جمال فرويز استشاري الطب، عن أسباب العنف الزوجي داخل الأسر المصرية وزيادة هذه الحالات خلال الفترة الأخيرة، :"العنف في العلاقات الزوجية ده صورة من صور أخرى كثيرة لسبب واحد".


وأوضح فرويز خلال لقاء له على فضائية الأولى المصرية، أن الطلاق المتزايد والعنف داخل الأسرة والإلحاد الديني والاضطرابات الجنسية المتزايدة ومشكلات أخرى داخل المجتمع دخيلة وغريبة عليه، بدأت تنتشر خلال الفترة الأخيرة، منوها إلى أن الشخصية المصرية بطبيعتها شخصية هادئة لا تفتعل المشكلات.


المسخ الثقافي
وأكد فرويز أنه بعد دخول ثقافات غريبة على المجتمع يحدث به نوع الاضطراب، لأن المجتمع يأخذ الأسوء في كل ثقافة فيبدأ في التحول والتغير وهذا يسمى المسخ الثقافي، مشيرا إلى أن المجتمع المصري يمر بهذه المرحلة متابعا:"كل اللي بيحصل ده إشارات لإننا نراجع أنفسنا شوية". كما تحدث استشاري الطب النفسي عن وعي المواطن المصري أو ثقافته أصيبت بالاختلال فلم يعد لدى الشخص مصدر يتعلم منه في سن صغيرة.

وعلى صعيد ذي صلة فقد كشف الدكتور وليد هندي استشاري الطب النفسي في تصريح له، أن مصر تحتل المرتبة الثالثة عربيا فى قائمة قتل الزوجات للأزواج، موضحا أن التفاهم والتوافق بين الزوجين مهم جدا.

وروى فى مداخلة هاتفية مع الكاتب الصحفي سيد على مقدم برنامج "حضرة المواطن" المذاع على فضائية "الحدث اليوم" وجريمة قتل بشعة دارت رحاياها فى دولة الإمارات العربية العام الماضي، حيث قامت زوجة بوضع 12 قرص فياجرا فى كوب شاي، بعد تناوله وجبة الأفطار، وبعد وفاته قطعت الجثة وطهتها وقدمتها للعمال فى وجبة فطار اليوم الثاني.


وقال: " الأعمال الفنية ساهمت فى انتشار جرائم قتل الزوجات لأزواجهن، ففى 2019 تم تسجيل 948 مخالفة فى دراما رمضان، بسبب انتشار العنف الاسري وقتل الزوجات فى الأعمال الفنية"، مؤكدا أن المرأة بعد التمكين أختلفت تماما.

واكد ان هناك احصائية صدرت حديثة رصدت أن من بين كل 10 جرائم قتل للرجال بينهم 8 سيدات متهمات بالقتل.

Advertisements
Advertisements
الجريدة الرسمية