رئيس التحرير
عصام كامل

مكتب الشكاوى بقومي المرأة يعقد اجتماعه التشاوري الأول

قومى المرأة
قومى المرأة
عقد مكتب شكاوى المجلس القومي للمرأة الإجتماع التشاوري الأول حول" المعوقات الإجرائية في مسائل الولاية على المال" ، بحضور  أمل عبدالمنعم مدير عام إدارة مكتب شكاوى المرأة، والمستشار أحمد شعبان عضو النيابة العامة، والدكتور خالد بسيوني، والدكتور تامر الدقاق ممثلى البنك المركزي، والأستاذ محسن طنطاوي رئيس قطاع الشئون الفنية بالتأمينات الاجتماعية، والعميد هاني مصطفى مدير قطاع الشئون القانونية بمصلحة الأحوال المدنية، وعدد من موظفي مكتب شكاوى المرأة.



وأشارت الأستاذة أمل عبد المنعم مدير عام إدارة مكتب شكاوى المرأة، إلى اهتمام الدولة المصرية ومؤسساتها بالمرأة ، و بتيسير الإجراءات أمامها في مسائل الولاية علي المال، مع مراعاة الطبيعة الخاصة لهؤلاء السيدات اللاتي أصبحن وصايا علي أبناء قصر بوفاة وليهم الطبيعى "الأب".



ولفت إلى أن المكتب نفذ ثلاثة ورش عمل تدريبية  بالتعاون مع النيابة العامة ومعهد البحوث الجنائية والتدريب بالنيابه العامة، استهدفت ما يقارب من ١٥٠ معاون ومعاونة نيابة من المعنيين بمسائل الولاية علي المال، ونتج عن تلك الورش العديد من المقترحات والتوصيات.


مكتب شكاوى المرأة

وقام فريق عمل مكتب شكاوى المرأة بالتعاون مع المستشار أحمد شعبان عضو النيابة العامة  بعرض ملخص ورقة العمل حول المعوقات الإجرائية فى مسائل الولاية على المال ودور كل جهة شريكة.


توصيات البنك المركزي


فيما أشاد ممثلو البنك المركزي الدكتور خالد بسيوني، والدكتور تامر الدقاق بأهمية هذا اللقاء، وعبروا عن ترحيبهم بكافة المقترحات والتوصيات الموجهة للبنك المركزي.


الولاية على المال


وأوضح الأستاذ محسن طنطاوي رئيس قطاع الشئون الفنية بهيئة التأمينات الاجتماعية دور الهيئة في مسائل الولاية علي المال، والخدمات التي تقدم للأوصياء ذوي المعاشات، وعبر عن ترحيب الهيئة بالمقترحات التى من شأنها تحسين مستوى الخدمات المقدمة.


حصول المرأة على خدمات الدولة

وأكد العميد هاني مصطفى مدير قطاع الشئون القانونية بمصلحة الأحوال المدنية عزم القطاع بحث كافة كل السبل الممكنة لتنفيذ كل ما من شأنه تيسير حصول المرأة على خدمات الدولة بسلاسة ويسر.


الأم الوصية على أبنائها


واختتمت أمل عبد المنعم كلمتها بتقديم خالص الشكر والتقدير على التعاون المثمر مع جميع الهيئات المشاركة فى هذا اللقاء، وتجاوبهم نحو تيسير كافة الإجراءات أمام الأم الوصية على أبنائها.
الجريدة الرسمية