رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مركز حقوقي: منتقبات بالإسكندرية منعن السيدات من التصويت بـ500جنيه

جانب من الأنتخابات
جانب من الأنتخابات الرئاسية

في إطار متابعة المركز المصري لحقوق المرأة  لانتخابات الرئاسة يرصد المركز استمرار تصدر النساء المشهد الانتخابي خلال اليوم الأول وتراجع نسبي في الإقبال على التصويت خلال فترة الظهيرة  في بعض المناطق نظرا لارتفاع درجات الحرارة. 

فرصد المراقبون الميدانيون زيادة الإقبال النسائي وتصدر النساء في عدة محافظات منها: مركز أبو تشت بمحافظة قنا  وبمركز نجع حمادي بقنا ومركز بني مزار بالمنيا ومركز الأربعين بالسويس.
وتم رصد عدة مشاهدات منها:
توجيه الناخبات
-قامت الموظفة بداخل لجنة 95 بمدرسة عبد الواحد غانم الابتدائية بكفر الجنادي بمركز زفتى محافظة الغربية بتوجيه الناخبات لصالح المرشح حمدين صباحي.
-وقامت مجموعة من النساء المنتقبات التابعات لجماعة الإخوان المسلمين أمام لجنة الثانوية الصناعية المشتركة ببرج العرب بالإسكندرية بأخذ البطاقات الشخصية من الناخبات مقابل مبالغ مالية تتراوح ما بين 100: 500 جنيه حتى لا يدلين بأصواتهن.
-قيام الموظفين  داخل لجنة 89 في مدرسة السمعنة الابتدائية بمركز فاقوس محافظة الشرقية  بتوجيه الناخبات لصالح المرشح حمدين صباحي.
-قام المستشار لجنة 3 بمدرسة طلبة عويضة بحي ثان الزقازيق بطرد وكيلي المرشحين حمدين صباحي وعبد الفتاح السيسي من اللجنة نظرا لاتهام كل موكل للآخر بتوجيه الناخبات أثناء عملية التصويت.                        
 
لجان الوافدين
-لجان الوافدين هذه المرة كانت تتطلب تسجيلا في الشهر العقاري، الأمر الذي أدى إلى ضياع أكثر من العديد من الأصوات النسائية، فعلى سبيل المثال ضياع 10 آلاف صوت انتخابي من النساء والرجال في برج العرب بالإسكندرية لعدم معرفتهم بضرورة التسجيل في الشهر العقاري بأنهن وافدات.                     
 
 
Advertisements
الجريدة الرسمية