رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مرفت التلاوى: الإسلام كرم المرأة وأنصفها


أكدت فضيلة قرين، مدير إدارة شئون المرأة والأسرة بمنظمة التعاون الإسلامي على أن المنظمة تعول كثيرًا على جهود مصر من أجل حث الدول الأعضاء بالمنظمة على سرعة التصديق على الاتفاقية الخاصة بإنشاء "منظمة تنمية المرأة" المنبثقة عن منظمة التعاون الإسلامي والتي وافقت مصر على استضافة مقرها بالقاهرة.


جاء ذلك خلال لقائها بالسفيرة مرفت تلاوى رئيس المجلس القومى للمرأة على هامش أعمال الدورة (59) للجنة وضع المرأة بالأمم المتحدة (CSW).

وأوضحت ممثل منظمة التعاون الإسلامى أن هناك (18 ) دولة وقعت على اتفاقية إنشاء المنظمة بينما صدقت عليها (6) دول فقط، لافتةً إلى تطلع المنظمة إلى عقد مؤتمر دولي تستضيفه القاهرة عن موضوع "الصحة الإنجابية "بالتعاون مع الأزهر الشريف بمشاركة وزراء المرأة والصحة والأوقاف بالدول الأعضاء بالمنظمة.

وشددت السفيرة مرفت التلاوى على أهمية نشر صحيح الدين الإسلامي السمح الذي يصون ويدافع عن حقوق المرأة، داعيةً الدول الأعضاء بالمنظمة إلى سرعة التصديق على النظام الأساسي "لمنظمة تنمية المرأة" لإنشاء مكتبها الدائم بالقاهرة لما يمثله من أهمية للنهوض بدور المرأة في نشر الأمن والسلام والتنمية المستدامة داخل مجتمع الإسلامي.

وعلى جانب آخر التقت السفيرة مرفت تلاوى بناءً على طلب جمهورية إيران بنائب رئيس الجمهورية الإيراني لشئون المرأة لبحث سبل التعاون بين البلدين فيما يتعلق بوضع المرأة.. وبحث سبل وقف الإرهاب الذي أصبح يستخدم النساء في أعماله الإجرامية، حيث أكدت مستشار رئيس الجمهورية الإيراني أهمية تبادل المعلومات ووجهات النظر بين الدولتين من أجل التغلب على التطرف الفكري والمذهبي، موجهةً الدعوة لرئيس المجلس لزيارة جمهورية إيران للتعرف على أوضاع المرأة الإيرانية.
Advertisements
الجريدة الرسمية