رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

متي يمكن البدء في عمل تقويم الأسنان لطفلك؟ أخصائي يُجيب | فيديو

الدكتور شادي سمير
الدكتور شادي سمير
يتعرض الكثير من الأطفال إلى العديد من المشاكل التي لا حصر لها الخاصة بالأسنان منذ الصغر والتي من الممكن أن تمتد وتصل إلى حد سن المراهقة او الرشد اذا لم يتم التعامل مع هذه المشاكل خلال السن المُبكر.


مشاكل أسنان الأطفال
لعل من أبرز هذه مشاكل أسنان الأطفال، التي تحدث في حالة عدم مراعاة تقويم الأسنان، هي ظهور "الضب" أو التفرق الواسع بين الأسنان أو الاعوجاج الملحوظ، الأمر الذي يحتاج بالضرورة إلى عمل التقويم أو التركيبات الجمالية التي تُكلف الكثير من الأموال.

كيف يُمكن التعامل مع هذا النوع من المشاكل مُبكراً؟  ما الحل؟ الحل في التقويم بكل تأكيد وهذا ما يُرشدنا إليه الدكتور شادي سمير أخصائي علاج الجذور وتركيبات الأسنان من خلال السطور التالية.

ماهو تقويم الأسنان
يقول أخصائى علاج الجذور وتركيبات الأسنان أن التقويم بشكل عام ما هو إلا علاج سريع للغاية وآمن للتخلص من مشاكل الأسنان المُزعجة عند الكثير يُمكن بالتأكيد القيام به منذ الصغر ويُمكن اللجؤ إليه عند الكبر، كما أنه أصبح الآن ملئ بالعديد من التطورات التي تُساعد بشكل كبير في قصر مدة استخدامه.



أفضل الأوقات لتقويم الأسنان للأطفال
يُتابع الدكتور شادي سمير، أن التقويم بشكل عام يبدأ العمل عليه بعد تخطي سن الـ ١٢ أي بعد التخلص نهائياً من تبديل الأسنان بحيث سقوط جميع الأسنان اللبنية والبدء في ظهور الأسنان الدائمة.
وهناك أيضاً بعد الحالات التي تحتاج البدء بداية من سن الـ٩ سنوات خاصة إذا تم مُلاحظة وجود بروز شديدة في الفك العلوي أو تراجع ملحوظ.

في مثل هذه الحالة لابد من المُتابعة مع طبيب الأسنان أولاً واستشارته في التعرف علي الموعد المُحدد للقيام بالتقويم للطفل بعد الكشف عليه و التعرف علي الحالة.
Advertisements
الجريدة الرسمية