رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ما مدى صحة استخدام الليمون في تنظيف الأسنان؟.. استشاري يجيب | فيديو

الدكتور محمد العالم
الدكتور محمد العالم
يعتمد الكثير من الأشخاص على استخدام الوصفات الطبيعية في علاج أو تنظيف الأسنان دون معرفة إلى أي مدى يُمكن أن تضر هذه الأمور بصحة الأسنان بشكل عام، حتي وإن كانت مجرد مواد طبيعية.


ومن ضمن هذه الاستخدامات، هو فرك الليمون علي الأسنان على اعتقاد أنه من المواد المُنظفة للأسنان فما هي صحة هذا الأمر؟ و هل من الممكن أن يكون لليمون العديد من الأضرار علي الأسنان؟

هذا ما سنتعرف عليه من خلال الدكتور محمد العالم استشاري تجميل الأسنان من خلال سلسلة من الفيديوهات التي يُقدمها لقراء فيتو طوال شهر رمضان الكريم للتعرف من خلالها علي أبرز المعلومات والتفاصيل التي تُفيد بصحة الأسنان.

وصفة الليمون لتنظيف الأسنان
يقول الدكتور محمد العالم استشاري تجميل الأسنان، إن استخدام الليمون في تنظيف الأسنان ليس من الأمور الصحية نهائياً لأن الليمون من الأحماض، واستخدام الأحماض بكثرة وقيامنا بحكها مع الأسنان يعمل على تآكل طبقة المينا الخاصة بالأسنان.


أضرار استخدام الليمون للأسنان
وقال: لابد من معرفة الفرق بين مجرد تناول المشروبات الحمضية مثل البرتقال، اليوسفي، الليمون وبين استخدام الأحماض في حك وتنظيف الأسنان لأكثر من مرة الي حد الوصول لتهيج اللثة والتهابها نتيجة الإفراط في استخدام الحمضيات.  
Advertisements
الجريدة الرسمية