Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 22 يونيو 2021...12 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

ما الفرق بين البلازما والفيلر والبوتوكس؟.. استشاري تجميل يوضح | فيديو

صحة ومرأة 202101250435303530
الدكتور محمود السيد

آية يسري - عدسة: هدير صالح

كل امرأة تتمنى أن تستطيع الحفاظ على جمالها وشبابها للأبد، وتقلق على نفسها من المرحلة التي ستبدأ التجاعيد تغزو فيها بشرتها، ومع ظهور أول تجعيدة في الوجه، قد تصاب المرأة بالهلع وتفقد الثقة بنفسها.



وتبدأ في البحث عن أسرع وأفضل الحلول لاستعادة جمال وشباب البشرة، من خلال استخدام الكريمات والأمصال والعلاجات للحد من التجاعيد، وشد البشرة.

أصبح حقن الفيلر والبوتوكس من كثر أنواع الحقن إنتشاراً كونهما يعملان علي التغير بالشكل الكبير والملحوظ في إخفاء الكثير من العيوب وإعادة نضارة البشرة والتخلص من التجاعيد وغيرها الكثير من المميزات، ولكن ما هو الفرق بين كليهما؟ وكيف يُمكن استخدامهم بالشكل الصحيح؟.

هذا ما يوضحه الدكتور محمود السيد استشاري جراحة التجميل و عضو الجمعية المصرية لجراحي التجميل، وعضو الجمعية الأمريكية لجراحي التجميل، من خلال سلسلة من فيديوهات يُقدمها إلى قراء فيتو للتعرف من خلالها علي العديد من المعلومات والتفاصيل التي تخص عالم التجميل. 

الفيلر والبوتكس

يقول الدكتور محمود السيد  أن هناك فرق كبير بين كلاً من البلازما، الفيلر، فيتامينات النضارة والبوتوكس، أولاً البلازما هي عبارة عن أخذ عينة من الدم تتراوح بين ال ٣ إلى ٥ سم ثم فصلها من خلال أحد الأجهزة من أجل فصل الدم عن الخلايا الجزعية.

ومن ثم القيام بحقن الخلايا الجزعية من جديد في الجلد لإعادة النضارة من خلال مجموعة من الجلسات تصل إلأى ثلاث شهور علي عدد ٦ جلسات ويتم تجديدها من جديد كل سنة.

أما الجزء الثاني هو الفيتامينات وهي ايضاً مسؤولة عند تجديد خلايا الجلد او البشرة وتتعدد العديد من الشركات المنافسة لتقديم الأفضل منها.


ماهو البوتكس

يُتابع استشاري جراحة التجميل أن الجزء الثاني وهو الفرق بين الفيلر والبوتوكس الأول هو عبارة عن مادة مالئة يتم من خلالها ملئ المناطق التجويفية.

أما الثاني فيُستخدم في التلت الأول من الجبهة حول منطقة العين و ذلك من أجل التخلص او تقليص التجاعيد، كما أنه يُستخدم ايضاً في تقليل فرط العرق.

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements