رئيس التحرير
عصام كامل

ما أفضل بدائل لفرشاة ومعجون الأسنان أثناء الصيام؟.. محمد العالم يجيب | فيديو

الدكتور محمد العالم
الدكتور محمد العالم
تعد الفرشاة ومعجون الأسنان من أهم أدوات التنظيف التي يعتمد عليها الكثير للتمتع بالأسنان النظيفة والصحية والخالية من الروائح الكريهة.


وبالتزامن مع شهر رمضان الكريم والصيام، نجد بعض الأسئلة التي يتم طرحها من أجل الإطمئنان علي صحة الصيام بكافة التفاصيل والعادات اليومية التي يقوم البعض منا بها والتي من أبرزها هل يُمكن استخدام الفرشاة ومعجون الأسنان أثناء الصيام؟

هذا ما سنتعرف عليه من خلال الدكتور محمد العالم استشاري تجميل الأسنان من خلال سلسلة من الفيديوهات يقدمها إلى قراء فيتو، طوال شهر رمضان الكريم.

يقول الدكتور محمد العالم استشاري تجميل الأسنان أنه لا يوجد ما يمنع نهائياً من استخدام المعجون وفرشاة الأسنان خلال الصيام في شهر رمضان الكريم، إذا أن سواء معجون الأسنان أو الطرق الأخرى الخاصة بتنظيف الأسنان مثل الخيوط أو السواك أو حتى المضمضة كل ذلك لا يدخل إلى حلق أو معدة الصائم وبالتالي لا يتعارض نهائياً مع الصيام.



فوائد السواك
ـ يجعل رائحة الفم أجمل كما أنه يساعد على التخلص من رائحة الدخان، ومن الآثار السلبية التي يتركها التدخين على الأسنان واللثة.
ـ يساعد في تسهيل هضم الطعام ويقوي مخارج نطق الكلام وتصفية الصوت والتخلص من بحة الصوت ويمنع نزيف اللثة لذلك فهو مفيد لمرضى السكري الذين يعانون من هذه المشكلة، ويستخدمه الكثير من الأشخاص كبديل عن فرشاة الأسنان والمعجون لفوائده المتعددة ودوره في مكافحة التسوس.
ـ تبييض الأسنان ومكافحة الجراثيم والبكتيريا.
ـ منع الترسبات والتكلس عن الأسنان.
ـ يحتوي السواك على ألياف بكربونات الصوديوم وهي المادة المفضلة في تكوين معجون الأسنان.
ـ يحتوي السواك على مادة الخردل التي تعمل على قتل الجراثيم.
الجريدة الرسمية