رئيس التحرير
عصام كامل

مايا مرسي: وزيرات مصر على قدر من الثقة ومثال يحتذى به

مايا مرسى
مايا مرسى
أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضوات وأعضاء المجلس، بإحتفال الدكتور مصطفى مدبولى رئيس مجلس الوزراء بالوزيرات المصريات بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة المصرية.



حيث أعربت  الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها وفخرها بذلك الإحتفال، الذي يؤكد على إيمان الدولة المصرية بالدور الكبير الذى تقوم به المرأة فى جميع المجالات عبر التاريخ، وتقديرا لكل إسهاماتها في بناء الوطن. 


وزيرات مصر

وأكدت أن وزيرات مصر دائما على قدر الثقة، ومثال يحتذى به، وقدوة لكل امرأة مصرية في التفاني في العمل وحب الوطن.

تكريم اللواء محمود شعراوى

ومن جانب آخر أشاد المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي وجميع عضواته وأعضائه بتكريم اللواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية والمستشار الدكتور أبوبكر الصديق عامر رئيس هيئة قضايا الدولة لعدد من القيادات النسائية العاملة في مجال التنمية المحلية والموظفات المتميزات بهيئة قضايا الدولة وذلك تقديرا لهن بمناسبة الاحتفال بيوم المرأة المصرية.

وعبرت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها بمثل هذه التكريمات والتى تعد الأولى من نوعها وتعبر عن إهتمام وتقدير القيادات الحكومية فى دعم ومساندة المرأة العاملة ، وتقديرا لحجم التضحيات التي تقوم بها المرأة المصرية من أجل تنمية مجتمعها ورعاية أسرتها ، متمنية لجميع القيادات النسائية العاملة المزيد من التقدم والنجاح ودوام التوفيق.



مجلس الوزراء يحتفل بالوزيرات بمناسبة يوم المرأة المصرية | صور



المساواة بين الجنسين

يذكر أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسى، وجميع عضواته وأعضائه بأسمى معانى الشكر والتقدير والامتنان إلى السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، لإصداره توجيهات للمستشار عمر مروان وزير العدل بالتنسيق مع رئيس مجلس القضاء الأعلى ورئيس مجلس الدولة، للاستعانة بالمرأة في هاتين الجهتين تفعيلاً للاستحقاق الدستوري بالمساواة وعدم التمييز تفعيلا كاملا، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمرأة.


وعبرت الدكتورة مايا مرسى عن بالغ سعادتها وفخرها بهذا القرار قائلة: "هذا أجمل خبر فى اليوم العالمى للمرأة"، وتابعت: توجيهات السيد الرئيس اليوم تعد كسرا للحاجز الزجاجي للمرأة المصرية في مجلس القضاء الأعلى ومجلس الدولة، ومكتسبا جديدا يضاف إلى العديد من مكتسبات المرأة المصرية التى تحققت لها في عهدها الذهبى فى ظل وجود إرادة سياسية دائما وأبدا منصفة للمرأة المصرية.
الجريدة الرسمية