رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مايا مرسي تكشف كواليس لقاء فتاة بوزيرة الهجرة فى أحد المطاعم

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي
روت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومى للمرأة، قصة جمعتها بالوزيرة نبيلة مكرم وزيرة الدولة للهجرة وشئون المصريين، بإحدى مطاعم القاهرة، وذلك عبر صفحتها الرسمية بموقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك".


وقالت "مايا"، قصة ولا الأفلام كنت أجلس أنا والوزيرة نبيلة مكرم في أحد المطاعم ووجدت مدير المطعم يقترب منها ويقول لها هنا إحدي الموظفات في المطعم عايزة  تسلم عليكي لغاية هنا وعادي ولكن عندما أزاحت الفتاة الصغيرة  الماسك عن وجهها وقالت لها أنا "فلانة"، انتفضت الوزيرة واحتضنتها والبنت عينها في دموع وطبعا الوزيرة.

توفت الأم المصرية فى إيطاليا وتركت طفلتها

وأضافت "رئيسة المجلس القومى للمرأة"، ايه الحكاية هذه الشابة الجميلة كانت تعيش في ايطاليا مع والدتها توفت الأم فجأة وكان عمر الطفلة ٤ سنوات ودخلت الطفلة أحد دور رعاية الأطفال في روما، ولم يسال أحد عنها سنوات وسنوات وحين وصلت الطفلة عمر التاسعة وصلت شكوي إلى القنصلية المصرية وبدأت قنصل مصر آنذاك "السفيرة نبيلة مكرم"، تبحث عن الفتاة في كل مكان.

نبيلة مكرم تبحث عن الفتاة

وتابعت، ولكن لرجوعها مصر رفعت العائلة قضية وكانت ممثل العائلة المصرية السفيرة نبيلة مكرم إلى أن تسلمت السفارة الطفلة، الفتاة "البنوتة" لا تتحدث العربية خائفة "مرعوبة" من ترك مكانها وبيتها والرجوع إلى مكان مجهول بالنسبة لها، لم يقف الدور عند هذا الحد ولكن جمعت السفيرة نبيلة مكرم كل أطفال أولاد الدبلوماسيين في السفارة حتي تتعود الفتاة على الحياة فى مصر، ونسقت السفيرة مع منظمة الهجرة الدولية لدفع مصروفات المدرسة الإيطالية في مصر لتطمئن على استكمال مراحل تعليم الفتاة، وجاءت اللحظة وتسلمت السفيرة الفتاة "البنوتة" في حالة من البكاء من كل من حولها في دور الاستضافة حتي وصولها للمطار.




شابة جميلة
وأوضحت الدكتورة مايا مرسي، أن الشابة المصرية الآن مشرفة جميلة قوية ولكن حضنها لنبيلة بالأمس كان حضن أم.

وختمت الدكتورة مايا قصتها قائلة: "ساعات كدة بيجي خير يتعمل في اطار عملك ممكن تعمله لانه عمل وممكن تعمله من قلبك يبقى خير وزرع يرتوي على مر الايام .. برافو لقيادة نسائية في خارجيتنا العظيمة في ذلك الوقت خدمت من قلبها وليس فقط لانه عمل".
Advertisements
الجريدة الرسمية