رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

مايا مرسي تشيد بوحدة تكافؤ الفرص بوزارة الإنتاج الحربي

الدكتورة مايا مرسي
الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة
وقعت الدكتورة مايا مرسي رئيسة المجلس القومي للمرأة، واللواء مهندس محمد أحمد مرسي وزير الدولة للإنتاج الحربي، صباح اليوم بروتوكول تعاون بين الجانبين.

يهدف البروتوكول إلى توريد شركات ووحدات الإنتاج الحربي المستلزمات اللازمة، لتنفيذ مشروعات المجلس القومي للمرأة ومنها أجهزة لإستخلاص الزيوت العطرية من النباتات وذلك فى إطار دعم المجلس فى مجال التمكين الاقتصادي للمرأة بالإضافة إلى تقديم كل الاستشارات الهندسية، وكذا توريد المستلزمات الخاصة للمجلس لرفع كفاءة منشآته.

من جانبها أعربت الدكتورة مايا مرسي عن بالغ سعادتها بتواجدها داخل وزارة الإنتاج الحربي معربة عن ثقتها من المقومات التكنولوجية والفنية والتى يسعى المجلس للاستفادة منها، في إطار التعاون والتكامل بين أجهزة الدولة المختلفة من أجل تنفيذ مشروعات لصالح خدمة المرأة والمجتمع، وبما يحقق الاستفادة من دعم المنتج المصري والحد من الاستيراد، مؤكدة دعم وزارة الإنتاج الحربي لما يقوم به المجلس من مشروعات وخدمات لصالح المجتمع، كما أشادت بدور وحدة تكافؤ الفرص بوزارة الدولة للإنتاج الحربي .

وقدم اللواء مهندس محمد أحمد مرسي التحية والترحيب إلى الدكتورة مايا مرسي وإلى الأستاذة إيمان خليفة ، مؤكدا على أهمية دور المرأة في المجتمع وزيادة مشاركتها في الحياة السياسية والإجتماعية والثقافية .

وعقب توقيع البروتوكول أهدت الدكتورة مايا مرسي درع المجلس القومي للمرأة كما أهدى السيد اللواء مهندس محمد أحمد مرسي درع وزارة الدولة للإنتاج الحربي.




الحكومة المصرية

يذكر أن المجلس القومي للمرأة برئاسة الدكتورة مايا مرسي، وجميع عضواته وأعضائه، تقدموا بخالص التهنئة إلى الحكومة المصرية لقرار اعتماد المجلس الاقتصادي والاجتماعي للأمم المتحدة بالإجماع انتخاب مصر لعضوية كل من "لجنة وضعية المرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٦، والمجلس التنفيذي لـ"هيئة الأمم المتحدة للمرأة" للأعوام من ٢٠٢٢ إلى ٢٠٢٥، وذلك كممثل للمجموعة الأفريقية.

تمكين المرأة
وأعربت مرسي عن بالغ سعادتها بالقرار، مشيرة إلى أن هذا اعتراف دولي بالمكانة التي تتمتع بها مصر وأهمية الدور الفاعل والمتميز الذي تقوم به في إطار عملها ضمن أجهزة الأمم المتحدة المختلفة.
Advertisements
الجريدة الرسمية