رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

ماسكات ترطيب تساعدك على قضاء رمضان ببشرة مثالية

ماسكات ترطيب للبشرة
ماسكات ترطيب للبشرة
تضطر الكثير من النساء والفتيات إلى الخروج شبه اليومي وللتعرض للشمس بشكل يومي خلال نهار شهر رمضان، سواء النساء العاملات، أو خلال فترة الامتحانات، الامر الذي يصيب البشرة بالكثير من الأضرار، خاصة عند التعرض لموجة من الحر، ويكون من الصعب تعويض جفاف البشرة خلال الخروج، بشرب كميات كبيرة من الماء خلال نهار رمضان.


ولذلك تحتاج النساء في هذا الشهر الكريم إلى المزيد من العناية بالبشرة، وللمزيد من الترطيب لها، حتى تعوض ما تفقده من سوائل، خلال ساعات الصيام، ومن أفضل وسائل ترطيب البشرة، هي الاستعانة بالزيوت الطبيعية والأعشاب، والتي لها تأثير فعال وآمن على البشرة، وتظهر نتائجه من اول استخدام.

وتؤكد خبيرة التجميل مديحة توفيق، أنه يمكن حماية البشرة خلال نهار شهر رمضان من أثر الشمس والحر، من خلال استخدام بعض الماسكات الطبيعية، التي تزيل آثار الشمس تماما، كما أنها تمنح البشرة بريقا ونعومة وترطيب، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

الزبادي لتهدئة البشرة
الزبادي يعد من أفضل المواد التي تهدئ البشرة وتشفيها من التهيج والالتهابات التي تسببها الشمس، وإضافة الصبار الطبيعي إليه يعيد لبشرتك نداوتها ويرطبها.

ضعي كوب من اللبن الزبادي، مضاف إليه ملعقتين صغيرتين من زيت الصبار.
ضعي المزيج على بشرتك لمدة 15 إلى 20 ‏دقيقة، ثم اغسليه بالماء الدافئ.




حمام الأعشاب لاسترخاء جسمك
‎إن كنتِ تشعرين بآلام في جسمك كله، بسبب الحرارة والشمس، مع الشعور بالخمول والكسل والإرهاق الشديد، فالحل المثالي هو حمام دافيء مضاف إليه خلطة سحرية مجربة، يمكنك شراء مكوناتها من العطار.
ويمكنك الاستمتاع بهذا الحمام بعد السحور، وانتهاء كل مهامك في البيت.

مكونات الخلطة السحرية
‎‎4 قطرات من زيت "إبرة الراعي"‎
‎‎4 قطرات من زيت المريمية ‎
‎‎قطرة من زيت الريحان‎

خطوات عمل حمام الأعشاب
استرخي مع هذا الخليط في ماء حمامك لأطول فترة ممكنة، وحاولي أثناء استرخائك تدليك كل أجزاء جسمك.
 وبعد هذا الحمام اخلدي إلى النوم، الذي سيكون هادئا وعميقا، وستستيقظين بعده وأنتِ في أفضل حال، وستستمتعين بيوم مليء بالنشاط والحيوية طوال نهار رمضان.
Advertisements
الجريدة الرسمية