رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للنساء فقط.. أمور احذريها أثناء الدورة الشهرية

فيتو

أيام تمر بها كل أنثى من كل شهر، تسبب للكثيرات الإزعاج، وللبعض تمر بسلام، إنها الدروة الشهرية، وخلال هذه الفترة تتعرض المرأة لبعض التغيرات الهرمونية المختلفة في الجسم، والتي يستقبلها كل جسم بشكل مختلف، فنجد من تشكو من الآلام المبرحة التي تجعلها تلازم الفراش هذه الأيام، وهناك من تجد نفسها عصبية ومتوترة، وهناك من لا تتأثر على الإطلاق.


وتشير دكتورة شيرين مدين استشاري النساء والتوليد إلى أنه مهما كانت الحالة التي تنتاب المرأة خلال أيام الدورة الشهرية، فهناك بعض الأمور التي يجب تجنبها، حتى لا تؤذي صحتها، أو تتسبب في بعض المشاكل الصحية.


الشجار والعصبية

تجنبي قدر الإمكان الدخول في شجارات خلال هذه الفترة، حتى وإن وجدتِ أن هناك ما يبررها، لأنك تكونين أكثر عصبية وعاطفية، خاصة إن كانت الدورة الشهرية تصاحبها بعص الآلام أو التشنجات.


الانغماس في العمل وإهمال الأكلات

احذري أن تهملي نظامك الغذائي خلال هذه الفترة، وتحاولي الانغماس في العمل للهروب مما تشعرين به من آلام أو ضيق، لأن هذا سيزيد حالتك سوءا، لأن جسمك خلال هذه الفترة يفقد الكثير من المواد المهمة، خاصة الحديد.


عدم تغيير الفوط الصحية

حتى لو كنتِ لا تعانين تدفقا كثيفا لدم الحيض، فلابد أن تحرصي على تغيير الفوط الصحية بشكل منتظم، حتى لا تسبب لكِ أي التهابات.


الإسراف في تنظيف المهبل

بعض النساء تسرف في النظافة، وفي استخدام الكثير من الصابون والمطهرات المهبلية.

لكن احذري فعل ذلك، لأنه ينبغي أن يكون هناك قدر من البكتيريا الجيدة في منطقة المهبل، كما أن ذلك يتسبب في الإصابة بالتهاب الجلد.
Advertisements
الجريدة الرسمية