رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للعروس.. 5 وصفات طبيعية تجعلك الأجمل في ليلة العمر

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

وصفات مميزة ورائعة تحل جميع مشكلات الوجه والرقبة والشفاه للفتيات المقبلات على الزفاف، تعالج البثور والكلف والنمش وتقشر البشرة وتضفى جمالا مذهلا للوجه والرقبة وتجعل الشفاه أكثر نظارة وحمرة في إطلالة لا مثيل لها، حيث تبحث عنها كل فتاة في ليلة العمر.


تقدم الوصفات سماح علي، خبيرة التجميل والعناية بالبشرة، بالاعتماد على مكونات بسيطة يمكن توفيرها بسهولة وتطبيقها في المنزل، تحل هذه الوصفات كل المشكلات التي يمكن أن تواجه العروس قبل زفافها وذلك خلال ساعات قليلة.

1- وصفة تقشير البشرة:
وتتكون من ملعقة واحدة كبيرة بودرة الصلصال، وملعقة واحدة صغيرة من الردة، وثلاث ملاعق كبيرة من الكريما الطازجة، ونقطتين من زيت الخزامى وهو متوافر عن العطار ومحال بيع المستحضرات التجميلية، بحيث يتم خلط المكونات مع بعضها ووضعها على الوجه مع تدليكه برءوس الأصابع بحركات دائرية لطيفة ثم تنظيف البشرة وغسلها بماء الورد.

2- وصفة علاج البثور وحب الشباب:
انقعي مقدار فنجان صغير من (صدف البحر) في فنجان مليء بعصير الليمون واتركيه طوال الليل مكشوفًا وعند الصباح صفيه وادهني به وجهك مرتين في اليوم فبذلك تتخلصين من بثور الوجه تمامًا.

3- علاج النمش والكلف:
تعتمد هذه الوصفة على (1 جرام من ماء الأكسجين عيار 15، و20 جراما من عصير الليمون)، بحيث تخلط المكونات ويمسح بها مكان الكلف أو النمش يوميًا مرتين أو ثلاث مرات وذلك قبل أسبوعين من الزفاف ليزول الأثر تمامًا.

4- ماسك لتنعيم الشفاه وإبراز جمالها:
نخلط ربع ملعقة صغيرة زيت زيتون مع ربع ملعقة صغيرة من زيت اللوز مع ملعقة واحدة صغيرة من الفازلين لتكوين ماسك يوضع على الشفاه مساءً للحصول على شفاه ملساء كالحرير.

5-كريم تجميل الرقبة:
المكونات "ملعقتان كبيرتان من كل من (الأنولين، زيت اللوز، زيت جوز الهند، خل التفاح)، بحيث يسخن الأنولين إلى أن يذوب ثم يتم إضافة الزيوت كلها مع التحريك المستمر، ثم إضافة خل التفاح وبعدها يتم رفع الخليط عن النار مع الاستمرار في التقليب إلى أن يبرد الكريم ثم تعبئته في زجاجة واستعماله يوميًا قبل الزفاف بــ3 أيام للحصول على نضارة لافتة لمنطقة العنق.
Advertisements
الجريدة الرسمية