رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للسيدات.. أسرار سعادتك في إيدك اكتشفيها وحاولي تحقيقها | فيديو

فيتو
المرأة بشكل عام، والمرأة المصرية بشكل خاص تحمل فوق أكتافها الكثير من المهام والمسؤوليات، فبمجرد أن تتزوج تنهال عليها سيول من المسؤوليات والمهام والواجبات، بداية من شغل البيت ومهامه اليومية، ورعاية الزوج، وتبدأ المسؤوليات الحقيقية مع إنجاب الأطفال، فتتضاعف مسؤولياتها ومهامها، وتحمل العديد من الألقاب، فتصبح ست بيت وزوجة وأم، ولكل لقب واجباته.




وتشكو الكثير من الستات من تراكم المسؤوليات على أكتافها، وتبعيات ذلك من شعور بالحزن والكآبة، والغضب الممزوج بحالة من الانطفاء الداخلي، فلم يعد لديها وقت للاهتمام بنفسها، تجد نفسها وقد تحولت لكائن مهزوم ومكسور وغاضب.


وتؤكد ريهام الصواف الصحفية في بوابة فيتو والباحثة في مجال العلاقات الإنسانية والزوجية، أن المرأة أقوى مما تتخيل، وأنها قادرة على إدارة أزماتها بشكل أفضل، وقادرة على التخلص من كل المشاعر السلبية والطاقة السلبية التي تتراكم بداخلها بعد الزواج والإنجاب، فقط إن اتخذت هي القرار، واستطاعت أن ترتب أوراق عقلها، ووضعت الخطة السليمة لتنفيذ ذلك.

وتستعرض ريهام الصواف من خلال حلقة جديدة من برنامج أسرار السعادة على تليفزيون فيتو، أسرار استعادة الزوجة والأم لطاقتها الإيجابية وجمالها وتألقها من خلال عدة نصائح.

أول وأهم نصيحة؛ هي أن تخصص ست البيت وقتا في اليوم لنفسها فقط، تنعم فيه بالقليل من الراحة والاختلاء بنفسها، تفصل عن كل من في البيت.

كذلك تحاول أن تبحث عن أي هواية يدوية، كالرسم أو شغل الإبرة أو الكروشيه أو الكتابة، فالأشغال اليدوية تفرغ الطاقات السلبية، وتشحن العقل بطاقة إيجابية هائلة.
 
من الأمور الهامة أيضا لاستعادة ست البيت لكيانها، وجمالها الداخلي، ألا تثقل كاهلها بجميع مسؤوليات البيت، فلابد أن تشرك كل من في البيت في مختلف المهام، فلتقسم المسؤوليات، وليكن لكل فرد مسؤولياته، حسب سنه وقدراته.


كذلك يجب أن تحرص ست البيت على تدليل نفسها، بالذهاب للجيم، أو مركز تجميل للعناية بجمالها، أو حتى الاعتناء بجمالها في البيت من خلال الماسكات المنزلية، وتغيير شكلها، وعمل أي شيء محبب لها يسعدها.

فيجب ألا تنسى ست البيت نفسها وسط المسؤوليات والواجبات، حتى لا تفقد جمالها وطاقتها.
Advertisements
الجريدة الرسمية