رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

للرجال فقط.. 8 أطعمة تخلصك من وزنك الزائد سريعا

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


السمنة والوزن الزائد والكرش من المشكلات التي تؤرق الرجال، وليست النساء فقط، خاصة عندما تصيب الرجال في سن الشباب، مما يدفعهم لارتياد الصالات الرياضية اعتقادا منهم انها الحل الوحيد للتخلص من الوزن الزائد.


لكن تؤكد دكتورة مروة كمال اختصاصية التغذية العلاجية، أن الرياضة وحمل الأثقال لن تساعد في التخلص من الوزن الزائد للرجال، فلابد من اتباع نظام غذائي يزيد من معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية للتخلص من الوزن الزائد.

وتستعرض دكتورة مروة في السطور التالية أهم الأطعمة التي تزيد من معدلات حرق الجسم للسعرات الحرارية، مما يساعد في التخلص من الوزن الزائد والكرش سريعا.

الثوم
الثوم يعمل على زيادة حرق الدهون، كما أنه يحتوي على مركب "الأليسين" الذي يخفض مستويات الكولسترول السيئ، ويخلص الجسم من رواسب الدهون.

البيض
يعمل البيض على زيادة حرق الجسم للدهون، كما أنه يمنحك الإحساس بالشبع لفترة طويلة، كما أنه يقلل من مستويات الكوليسترول السيئ في الجسم.

زيت الخردل
يحتوي زيت الخردل على الأحماض الدهنية (الأوليك، الأيروسيك وحمض اللينوليك)، وهو غني بالمواد المضادة للأكسدة، مما يجعله يساعد في زيادة قدرة الجسم على حرق السعرات الحرارية.

القمح الكامل
حبوب القمح الكاملة من الأطعمة الصحية والمغذية، فهي غنية بالألياف ونسبة الكربوهيدرات بها منخفضة، كما أن نسبة السعرات الحرارية فيها منخفضة أيضا.

اللبن الرائب
هو مشروب غني بالبروتين، وصحي لفقدان الوزن للرجال، كما أنه مفيد بعد الرياضة، ويطرد السموم الضارة من الجسم، ويساعد في حرق الدهون.

الحمضيات
يجب أن يتناول الرجال بعض الفواكه الصحية والحارقة للدهون في وجباتهم، كالحمضيات مثل الليمون والبرتقال والجريب فروت، لأنها غنية بفيتامين C التي تحرق الدهون بسرعة.

أوراق الكاري
هذا العشب يمكن استخدامه بشكل فعال لإنقاص وزنك، كما أنها تعمل على تحسين الهضم وتطهير الجسم من السموم، فيفضل إضافته لمختلف الأطعمة.

الحبهان
وهو عشبة عطرية يمكن استخدامها في خفض الوزن، لأنها تزيد من عملية حرق الجسم للدهون.
Advertisements
الجريدة الرسمية