Advertisements
Advertisements
الخميس 25 فبراير 2021...13 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

لكبار السن.. 10 أطعمة تعزز عمل الجهاز المناعي للحماية من كورونا

صحة ومرأة تقوية المناعة
تقوية المناعة لكبار السن

ريهام الصواف

ما زال الخوف مستمرا من عدوى الإصابة بفيروس كورونا المستجد، وبشكل خاص بالنسبة لكبار السن، لضعف مناعتهم، وإصابة الكثيرين منهم بالعديد من الأمراض المزمنة، مما يجعلهم أكثر عرضة للعدوى، فمع التقدم في العمر تتراجع معدلات عمل الجهاز المناعي بالجسم، ولذلك ينصح الأطباء دائما بضرورة اهتمامهم بعدم وتعزيز عمل الجهاز المناعي قدر المستطاع.


وتشير دكتورة لورا باولا استشاري التغذية الأمريكية إلى أن كبار السن يحتاجون إلى نظام غذائي بمواصفات خاصة، لتعزيز عمل جهاز المناعة وتقويته.

وتوضح دكتورة لورا في السطور التالية، أهم الأطعمة التي يمكنها تعزيز جهاز المناعة لدى كبار السن.

البيض
يعتبر البيض من الأطعمة الغنية بالمغنيسيوم والكالسيوم، والتي تعزز عمل الجهاز المناعي، والبيض يمكن تناوله يوميا، كما أنه يشحن طاقتك ويمنحك شعورا بالجوع لفترة طويلة.

الزبادي
يحتوي على البكتيريا الجيدة لمحاربة نزلات البرد، مما يجعله معززا لعمل الجهاز المناعي.

سمك السلمون
يعد سمك السلمون من الأغذية المهمة لكبار السن، لأنه يحتوي على الدهون الأحادية، وهو أمر ضروري لمحاربة الأمراض التي تؤثر على كفاءة جهاز المناعة.

العدس
من أفضل الأطعمة لتعزيز مناعة كبار السن، فهو يحتوي على جميع العناصر الغذائية التي تمنح الجسم القوة والنشاط ويعزز جهاز المناعة.

اللحوم الخالية من الدهن
اللحوم الخالية من الدهن تحتوي على الحديد الذي يساعد في تعزيز عمل جهاز المناعة، ويعتبر الدجاج من أفضل الأطعمة لتعزيز مناعة كبار السن.

المياه
الحفاظ على رطوبة الجسم من أهم الأمور التي يحتاجها كبار السن، لذلك فمن الضروري شرب أربعة أكواب من المياه يوميا على الأقل.

البطاطا

البطاطا غنية بالكربوهيدرات الجيدة والمفيدة لكبار السن، كما أنها ترفع مناعة الجسم، على أن يتم تناولها مرة واحدة على الأقل في الأسبوع.

أفضل علاج للبرد في 5 حلول من الطبيعة

الفواكه
الموز والبرتقال من الفواكه تحتوي على الألياف وفيتامين C، مما يجعلها أفضل أنواع تعمل على زيادة مناعة الجسم لكبار السن، إلى جانب أنها تمدهم بالطاقة.

العسل
بدلا من السكر، يفضل تحلية أي مشروبات بعسل النحل، فهو يرفع مناعة الجسم، ويده بالطاقة والقوة، ويبقى على مستويات السكر في الدم تحت السيطرة.

الخضراوات الورقية
وبالتحديد السبانخ واللفت، فهي خضراوات غنية بفيتامين K، الذي يعزز مناعة الجسم لكبار السن.

اللوز
اللوز من أكثر أنواع المكسرات فائدة في رفع كفاءة الجهاز المناعي لكبار السن، لما يحتويه من دهون مفيدة، ومواد مضادة للأكسدة.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements