رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

لجنة تدريب "قومى المرأة" تفعل دليل الأزمات ليضم عددا من قضاياها

قومى المرأة
قومى المرأة
عقدت لجنة التدريب بالمجلس القومي للمرأة اجتماعها الدوري  برئاسة  الدكتورة نسرين البغدادي عضوة المجلس ومقررة لجنة التدريب وبحضور عضوات و أعضاء اللجنة ، عبر تقنية الفيديو كونفرانس .


وعبرت الدكتورة نسرين البغدادى عن بالغ سعادتها بالجهد المبذول  من قبل أعضاء اللجنة في ظل جائحة فيروس كورونا ، وأصدرت اللجنة عدة دلائل تدريبية منذ وقت ظهور الجائحة والتى تتحدث عن دور المرأة المصرية ومجهوداتها عبر التاريخ.

كما تم تقديم ومناقشة بعض المقترحات من  أعضاء اللجنة لتفعيل دليل الأزمات بشكل عام ليضم بعض قضايا المرأة المطروحة من قبل المجلس القومي للمرأة مثل الختان ، والزواج المبكر لاطفال ،والعنف المنزلى والأسري  وأهمية ربط هذا الدليل بجائحة فيروس كورونا ، حيث أنها أزمة عالمية ممتدة  نتج عنها الكثير من الآثار السلبية منها  الاجتماعية والاقتصادية والصحية  فيجب تسليط الضوء عليها والحث على إصدار دليل يعرض الأزمات وكيفية مواجهتها ليكون مرجع للجميع.

يذكر أن المجلس القومى للمراة أعلن عن بدء البرنامج التدريبي المجانى المعتمد الأول من نوعه بمصر والمختص بالصحة النفسية للمرأة والتدريب المهنى على تقديم الدعم النفسى الاجتماعى الاولى للسيدات تحت اشراف متخصص، وذلك بالتعاون مع الأمانة العامة للصحة النفسية وعلاج الإدمان.

يهدف البرنامج التدريبي إلى اعداد كوادر مدربة قادرة على تقديم الدعم النفسى الأولى للسيدات وقادرة للتعامل مع احتياجتهن وذلك تحت اشراف الفرق الطبية والنفسية المتخصصة، وان يكون المتدربين قادرين بعد اجتياز التدريب على:
▪ تقييم الحالة اجتماعيا ونفسيا عن طريق اجراء المقابلة
▪ تقديم الدعم النفسى الاولى للمرأة
▪ استخدام مهارات التحويل الاكثر تخصصا (متى/كيف/لماذا)
▪ اكتساب الاتجاهات الايجابية نحو قضايا المرأة في السياقات المختلفة

يبدأ البرنامج التدريبي بعد اختيار عدد ٣٠ شخصًا من المتقدمين المقيمين فى نطاق القاهرة الكبرى والراغبين فى التدريب والمستوفيين للشروط الموضوعه أدناه، حيث سيتم اجراء اختبار ومقابلة شخصية وتقييمهم وفقًا لمعايير  محددة تم وضعها من قبل المجلس العلمى.
Advertisements
الجريدة الرسمية