رئيس التحرير
عصام كامل

لتكوني مميزة.. تصاميم طرح فريدة من نوعها تقدمها شيماء الشربيني

أحدث لفات الطرح
أحدث لفات الطرح
تحاول كل امرأة أن تكون مميزة باختيارها لكل قطعة من قطع ملابسها واكسسواراتها، وتعد الطرحة جزءا هاما في دولاب كل امرأة محجبة، مهما كان سنها، واختيار تصميم الطرحة يعتمد على شخصية التي ترتديها، وتعكس جزءا من شخصيتها، وكذلك الحال بالنسبة لمصممة الطرح.



وقد لا يعلم الكثيرين أن الكثير من النساء المصريات بدأن في اقتحام عالم تصميم الطرح، فتلك النقوش الموجودة على الطرحة ليست مجرد ألوان تتداخل، فهناك الكثير من النساء تحاول وضع لمستها الخاصة، وتعكس روحها من خلال كل قطعة، والتي تعد تصميما فريدا من نوعها، ومن ترتديها تنفرد بارتدائها، تحمل اسم مصممتها عليها.





واستطاعت شيماء الشربيني مصممة الإكسسوارات والحلى، أن تقتحم عالم تصميم الطرح، وحفرت اسمها في هذا المجال باحترافية لافتة للنظر، وكل قطعة من الطرح التي تصممها تعكس روحها المختلفة، وجرأتها في اختيار التصاميم الغريبة وغير التقليدية.




طرح أبيض وأسود


وتقدم شيماء في مجموعتها الأخيرة، العديد من القطع المميزة، فهي اول من ادخل الطرحة الأبيض والأسود، على نهج أفلام الستينيات، ففالطرحة تحمل مجموعة من الرسوم الأبيض والأسود، والتي تعود بك إلى عالم الأفلام القديمة.




نوستالجيا التسعينات

كذلك تحمل الطرح لمسات من ذكريات الطفولة، وتحديدا التسعينيات، فنجد طرحة تحمل رسومات لأحد أشهر أفلام الأطفال العالمية "سكوبي دو"، وعلى الرغم من غرابة الفكرة، إلا أن الكثير من الفتيات أقبلن على اقتنائها.




وحرصت شيماء على اختيار أجود الخامات المصرية من الكريب الشيفون، مع "فينيشنج" ينافس الطرح المستوردة، فاهتمامها بالتفاصيل، ودقتها في أن تكون الخياطة من نفس لون التصميم، مع كل لون.


وتؤكد شيماء أنها تبحث طول الوقت عن الصور التي تخطف روحها، وتعكس جزءا من شخصيتها التي تحاول دائما الخروج عن المألوف.




طريقة مبتكرة في ارتدائها


الطرح أيضا تتميز بأنها بجانبين، لتناسب أكثر من ستايل واكثر من مرحلة عمرية، كما يمكن ارتدائها في أكثر من مناسبة، ويمكن ارتدائها من اكثر من جهة، ومع كل لفة طرحة، يمكن عرض الرسمة أو إخفاؤها.




اختيار الألوان


واختيارها للألوان يتماشى بشكل عام مع موضة السنة في الالوان بشكل عام، ولكن مع وضع لمساتها الخاصة أيضا، وأن يكون تداخل الألوان من ابتكارها، فتختار الألوان كإطار عام، لكن التفاصيل وتداخل الألوان برؤيتها الخاصة.














الجريدة الرسمية