رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيك الشيكولاتة بصوص عصير البرتقال بطريقة الشيف راشيل


تقدم الشيف راشيل كارتر طريقة عمل كيك الشيكولاتة بصوص عصير البرتقال الشهية.

المقادير
150 جراما زبدة لورباك، 120 جراما دقيق، 50 جراما بودرة لوز، ملعقة صغيرة بيكينج بودر، 150 جراما شيكولاتة، ملعقة صغيرة فانيليا، رشة ملح، 100 جرام شيكولاتة سوداء مبشور، 3 ملاعق كريمة، 5 ملاعق كبيرة عصير برتقال، 50 جراما سكر".


طريقة التحضير
- توضع عجينة الباف باستري على طاولة العمل، وترش بالقليل من الطحين إذا كانت طرية شيئا ما.
- ينخل الدقيق والبيكنج باودر ويترك جانبا.
- تذوب الشيكولاتة المفرومة في حمام مائي مع كمية الزبدة.
- تبعد الشيكولاتة من على النار ويضاف إليها الطحين المنخول مع البيكنج باودر وكمية من السكر.
- يفرق البيض ويبدأ خفق بياض البيض مع رشة الملح وبمجرد الحصول على شكل رغوي تضاف كمية من السكر دون الإكثار من الخفق حتى يحصل على شكل ثلجي، وليس مرنج لكي يكون قوام الكيكة خفيف وطري وهش في نفس الوقت.
- يخفق صفار البيض مع الفانيليا والكمية المتبقية من السكر، ويخفق جيدا ثم يضاف كمية بودرة اللوز ومزيج (الشيكولاتة الذائبة مع الزبدة مخلوطة مع الطحين والبيكنج باودر) يخفق أو يخلط خلطة خفيفة ثم بواسطة ملعقة أو سباتولا يضاف بياض البيض المخفوق ثلجي الشكل مع السكر تدريجيا.
- يسكب خليط الكيكة في الصينية المدهونة والمرشوشة بالدقيق برفق وتتدخل حتى تخبز في فرن مسخن على درجة حرارة 180 درجة مئوية من 35 إلى 40 دقيقة ويمكن أن تخفف درجة حرارة الفرن إلى 150 درجة مئوية في ال10 دقائق الأخيرة.
- تخرج من الفرن وتترك حتى تبرد قليلا ثم تخرج برفق من الصينية وتوضع على شبك حتى تبرد تماما وتزين بالشيكولاتة الذائبة أو السكر الناعم.
Advertisements
الجريدة الرسمية