رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف يمكن زيادة حرق الدهون خلال رمضان؟.. خبيرة تغذية تجيب | فيديو

خبيرة التغذية آية
خبيرة التغذية آية حسني
يُعد شهر رمضان الكريم من أصعب الشهور التي يمكن إنقاص الوزن بها، نتيجة إلى توفر العديد من الأكلات والحلويات المليئة بعدد السعرات الحرارية الكبيرة، والتي تُساهم في زيادة الوزن بكل تأكيد.


لكن كيف يُمكن زيادة معدل حرق الدهون خلال هذا الوقت وفي نفس الوقت تناول كافة أنواع الأطعمة؟ هذا ما تُرشدنا إليه خبيرة التغذية آية حسني من خلال سلسلة فيديوهات التي تُقدمها لقراء فيتو طوال شهر رمضان الكريم.

طرق زيادة الحرق في رمضان

تقول خبيرة التغذية آية حسني إن الحركة الكثيرة في المنزل كافية بشكل كبير في زيادة مُعدل حرق للسعرات الحرارية، لذا لا يُنصح نهائياً بتناول وجبة الإفطار ثم المكوث في البيت أمام التليفزيون، على الأقل القيام ببعض الأعمال المنزلية التي تُنشط الدورة الدموية في الدم.

كما يجب تناول الوجبات على فترات لأن الجسم بطبيعته يحرق ٤٠٠ كالوري في الوجبة الواحدة، وبالتالي إذا تم تناول الوجبة كاملة لن يتم حرق أي شيء سوي عدد السعرات الحرارية التي تم ذكرها من قبل، ولكن إذا تم تقسيمها على فترات سيتم حرق ٤٠٠ سعر في كل مرة.



مشروبات تساعد على الحرق
وتابعت خبيرة التغذية آية حسني أن من أكثر المشروبات التي تُساعد على سد الشهية وزيادة مُعدل الحرق هو تناول عصير الجريب فروت، لذا يُنصح بتناوله أثناء وجبة الإفطار وعلى مدار باقي اليوم من الإفطار إلى السحور، الأناناس الفريش، أو الكيوي الفريش، بدون سكر أيضاً يُساعد على زيادة الحرق للدهون.


Advertisements
الجريدة الرسمية