Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

كيف يُمكن التخلص من التثدي عند الرجال والثدي الكبير لدي النساء (فيديو)

صحة ومرأة 202101250435303530
الدكتور محمود السيد

آية يسري - عدسة: هدير صالح

تعد مُشكلة التثدي عند الرجال أو الثدي الكبير بشكل زائد عن اللزوم عند النساء من المُشكلات المُحرجة عند العديد من الأشخاص فما هي أسباب ذلك وكيف يُمكن التخلص من هذه المُشكلة بشكل نهائي؟


هذا ما سنتعرف عليه من خلال الدكتور محمود السيد استشاري جراحة التجميل و عضو الجمعية المصرية لجراحين التجميل وعضو الجمعية الأمريكية لجراحين التجميل، الذي يُقدم إلي قراء فيتو سلسلة من الفيديوهات للتعرف من خلالها علي العديد من التفاصيل التي تخص عالم التجميل. 

الثدي الكبير
يقول استشاري جراحة التجميل إن مُشكلة الثدي الكبير للغاية عند بعض النساء ينتج نتيجة إلي زيادة هرمون اللبن لدي البعض من الممكن أن يتقبل مظهره قبل الزواج والحمل .

ولكن مع الولادة والزيادة الأخري التي تحدث في الثدي تتعرض العديد من السيدات لموقف مُحرج نتيجة الظهور بالشكل غير مُتناسق بالمرة لديهن.

وأضاف أن مشكلة الثدي الكبير عند النساء قد تسبب بعض الأمراض التي من أبرزها التهاب الغضاريف في الظهر أو الكتفين أو التسلخات أسفل الثدي أو أسفل الإبطين، أو ديسك الرقبة،.

علاج الثدي الكبير عند النساء
أوضح السيد أن التعامل الوحيد مع هذه المُشكلة هو التدخل الجراحي من خلال إجراء جراحة تصغير الثدي، والتي لابد من معرفة أمرين ضرورين عنها وهما أولاً تقليل الشعور بمنطقة الحلمة عن ما سبق، بالإضافة الي تقليل حجم الرضاعة إلى ٥٠٪ من الوضع الطبيعي.
 
التثدي عند الرجال
تابع استشاري جراحة التجميلأن في حالات التثدي مع الرجال يحدث نتيجة لتناول كميات كبيرة من الوجبات السريعة الجاهزة، او بسبب الزيادة في الوزن بصورة كبيرة او بسبب زيادة هرمون الاستروجين و هو هرمون الأنوثة.

علاج التثدي عن الرجال
يتم التعامل مع الشخص الذي يُعاني من التثدي من خلال الكشف أولاً لتحديد درجة التثدي إن كانت من الدرجة الأولي أو الثانية أو الثالثة أو الرابعة.

في حالتين الأولي والثانية يتم التعامل معهم من خلال تقنية الفيزر حيث فتح فتحة صغيرة لا تتعدي النصف سم وتذويب الدهون ثم إرتداء حزام ضاغط بعد العملية من ٣ إلى ٤ أسابيع والنتائج تكون هائلة.

اما في الحالتين الثالثة والرابعة يتم التعامل معهم من خلال استخدام تقنية الفيزر وشد الجلد.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements