رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف تعودي طفلك على الصيام؟.. خبيرة تغذية تقدم إليك الدليل | فيديو

خبيرة التغذية آية
خبيرة التغذية آية حسني
تواجه الكثير من الأمهات تجربة صيام طفلها لأول مرة في شهر رمضان، كما يصر الكثير من الأطفال على استكمال صيام شهر رمضان، فهذا يشعرهم بالفرحة، ويمنحهم الثقة بأنفسهم، وأنهم قادرين على الصيام مثل الكبار، إلا أن بعض الأمهات تخشى على أطفالها من الصيام، لنحافتهم، أو رفضهم للكثير من الأطعمة المفيدة، مما يخلق المشاكل بين الطفل وأمه، وتقف الأم حائرة بين خوفها على صحة طفلها، وبين إصراره على الصوم.


ومن ناحية أخرى ترغب الكثير من النساء في تدريب أو تعويد الأطفال علي الصيام منذ السن المُبكرة علي الرغم من أن سن التكليف يكون عند البلوغ إلا إن العادة قد جرت علي هذا الأمر، رغبة منهن في مشاركة الأطفال الأجواء الرمضانية وتحفيزهم علي الصيام. 

لكن كيف يُمكن للأمهات القيام بذلك دون إصابة أطفالهن بأي نوع من أنواع الضعف او الهزال أو الضرر بشكل عام؟ هذا ما ستُرشدنا إليه خبيرة التغذية آية حسني من خلال سلسلة من الفيديوهات التي تُقدمها الي قراء فيتو طوال شهر رمضان للتمتع بالصيام الأمن والصحي.





ووجهت آية حسني العديد من النصائح للأمهات جاءت كالتالي: 
ـ تدريب الأطفال علي الصيام بالتدريج فليس من المُفضل نهائياً صيام الطفل باليوم الكامل.. لابد من تدريج الأمر علي الأقل لمقياس قدرة الطفل علي التحمل خلال اليوم.
ـ تناول الألياف والخضروات وبالتحديد الخيار والجزر لأنهم يحتوون علي نسبة عالية من المياه.
ـ تناول الخبز البلدي أو الفول، والبيض المسلوق لأنها من الأكلات التي تُساعد علي الشعور بالشبع خلال وجبة السحور.
ـ اهتمي بإعطائهم عصائر الفاكهة بدون سكر، وحاولي تقليل السكر علي قدر الإمكان منذ الصغر.
Advertisements
الجريدة الرسمية