رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيف تؤثر التغذية على صحة الأسنان؟.. استشاري يُجيب | فيديو

الدكتور محمد العالم
الدكتور محمد العالم
تتأثر أسنان العديد من الأشخاص بالشكل السلبي نتيجة لعدم الاهتمام بالتغذية السليمة منذ الصغر والاهتمام بتناول الأطعمة اللازمة لتقوية وحماية الأسنان عند الكبر.


ما لا يعرفه العديد أن التغذية بشكل عام هي المسؤلة عن كافة تفاصيل صحة الجسم، وبشكل خاص تؤثر على صحة الأسنان وهذا ما يُرشدنا إليه الدكتور محمد العالم استشاري تجميل الأسنان من خلال سلسلة من الفيديوهات يُقدمها الي قراء فيتو طوال شهر رمضان الكريم للتعرف من خلالها علي العديد من الأمور والمعلومات التي تهم صحة الأسنان.
 
تأثير التغذية على الأسنان
يقول العالم استشاري إن التغذية السليمة بالتحديد تؤثر علي صحة الأسنان بكل تأكيد فكل ما يتم تناوله منذ الصغر بالتحديد حتي سن ال ثمان سنوات يدخل في تركيب وتكوين الأسنان أما بعد ذلك لا يدخل في تكوين الأسنان حتي الكالسيوم لا تكتسبه بعد هذا السن.

وعن كابسولات الكالسيوم أو علاج الكالسيوم بشكل عام الذي يتم تناوله البعض كنوع من الفيتامينات التي يحتاجها الجسم هل من الممكن أن تستفيد الأسنان بها؟

يقول استشاري تجميل الأسنان، أن هذا النوع من الكبسولات أو العلاجات بشكل عام ليس له أي علاقة بالأسنان و تقويتها أو صحتها فالعلاقة الأقوي تكون من أجل العظام بشكل عام.



أطعمة مفيدة وضارة على الأسنان
يقول الدكتور محمد العالم استشاري تجميل الأسنان أنه بالفعل يوجد بعض الأطعمة المفيدة للغاية علي الأسنان كما أنه يوجد بعض الأطعمة التي تُسبب الضرر علي الأسنان.

ومن أمثلة ذلك كلاً من: تناول الخضروات والفواكه الطبيعية يعمل علي تنظيف الأسنان بشكل طبيعي دون الحاجة حتي إلى الفرشاه  كما أنها تترك طبقات حماية من البكتريا الضارة علي الأسنان وبالتالي فهي من الأطعمة المفيدة للأسنان.

والحلويات بشكل عام من الأكلات التي تُساعد علي زيادة التسوس في الأسنان و بذلك تكون من الأكلات الضارة.
Advertisements
الجريدة الرسمية