رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

كيفية ترطيب جلد الأطفال خلال الصيام؟.. استشاري يجيب | فيديو

الدكتور حسن الفكهاني
الدكتور حسن الفكهاني
أكثر ما يتعرض إلى التشقق الملحوظ خلال الصيام في شهر رمضان هو جلد الأطفال نتيجة إلى الحساسية الشديدة الملحوظة في طبيعية جلدهم الأمر الذي يؤثر بالسلب علي طبيعة الجلد الخاص بهم.


كيف يُمكن التعامل مع الجلد خلال الصيام في رمضان ؟ هذا ما يُرشدنا إليه الدكتور حسن الفكهاني استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية والاستاذ المساعد بكلية الطب جامعة المنيا من خلال الفيديو التالي، الخاص لقراء فيتو من خلال سلسلة الفيديوتات التي نقدمها لكم طوال شهر رمضان. 

جفاف جلد الأطفال
يقول الدكتور حسن الفكهاني استشاري الأمراض الجلدية والتناسلية، أن جلد الأطفال حساس للغاية وبالتالي يتعرض إلى الجفاف الملحوظ خلال شهر رمضان نتيجة إلى الصيام لعدد الصيام الطويل والمتواصل




نصائح لترطيب جسم الأطفال في الصيام
 فيما يلي نرصد لكم أبرز النصائح التي لابد من إتباعها لترطيب جلد الأطفال والتمتع بالصحة الجيدة خلال الصيام في شهر رمضان الكريم:

ـ كمية المياه التي لابد من تناولها ما بين الإفطار والسحور من الأمور الهامة للغاية التي لابد من مُراعتها لأن عند نقصان المياه في الجسم يبدأ الطفل بالشعور بالرغبة في الهرش و الحكة نتيجة الي الجفاف.

ـ المُرطبات واستخدام الكريمات المُرطبة أمر ضروري و استخدام الكريمات الواقية للجسم التي لابد من وضعها علي الكفين والوجه قبل الخروج او التعرض الي أشعة الشمس.

ـ ممنوع بدء الفطار بالحلويات لأن هذا الأمر سيمنعهم من تناول كمية الفيتامينات والمياه الازمة التي لابد من توافرها في الجسم بكميات محددة.

ـ ممارسة الرياضة أمر ضروري و طبيعي خلال شهر رمضان ولكن لابد من الأخذ في الاعتبار والحساب بضرورة تناول الخضروات والفواكه التي تحتوي علي الفيتامينات التي لابد من توافرها في الجلد للتعويض عن الصيام لفترات طويلة.
Advertisements
الجريدة الرسمية