رئيس التحرير
عصام كامل

"قومي المرأة" يجتمع مع ممثلي 34 وزارة لبحث قضايا النساء


يعقد المجلس القومي للمرأة، اجتماعه الدوري مع كل من الإدارة العامة للتخطيط والسياسات ومسئولي وحدات تكافؤ الفرص بـ 34 وزارة، برئاسة السفيرة ميرفت تلاوي رئيس المجلس، وذلك يومي الإثنين والثلاثاء الموافق 30 - 31 مارس 2015، في تمام الساعة 9:30 صباحًا بمقر المجلس.


وستتم مناقشة أنشطة الوحدات وإدارات التخطيط بالوزارات، التي تم تنفيذها خلال الربعين الثاني والثالث من السنة المالية الحالية 2014 - 2015.

كما سيتضمن الاجتماع، عرض اقتراح مبادرات وتعديل قوانين لصالح المرأة لكل وزارة حسب نشاطها، بالإضافة إلى عقد لقاء مع رؤساء وحدات تكافؤ الفرص ومسئولي مكتب شكاوى المرأة؛ لاستعراض الشكاوى التي تم إرسالها للوحدات وما تم في سبيل حلها.

ويذكر أن الوزارات التي ستحضر أول أيام الاجتماع، هم "التخطيط والإصلاح الإداري، التعاون الدولي، التربية والتعليم، التعليم العالي، التنمية المحلية، المالية، الخارجية، العدل، الشئون الاجتماعية، الداخلية، الإنتاج الحربي، الصحة، السياحة، التموين، ووزارة الدولة للسكان، البحث العلمي، التنمية الإدارية"، وسيحضر خلال اليوم الثاني للاجتماع وزارات "الزراعة، الثقافة، الإعلام، الكهرباء، الشباب والرياضة، القوى العاملة، الاستثمار، الآثار، النقل، البترول، الأوقاف، الاتصالات، الصناعة والتجارة، الإسكان، الموارد المائية والري، البيئة، والتطوير الحضاري".
الجريدة الرسمية