Advertisements
Advertisements
السبت 27 فبراير 2021...15 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

قناع طبيعى يحمى بشرتك من التجاعيد (فيديو)

صحة ومرأة

هبة شعيب

قناع تقشير البشرة من أهم خطوات العناية الروتينية بالبشرة التى يجب إجرائها مرة أو مرتان أسبوعيا حفاظا على نضارة البشرة وجمالها، حيث يعمل قناة التقشير على إزالة الخلايا الميتة وجعل البشرة أكثر نعومة وإشراقة وحيوية.

ويستعرض هذا الفيديو، الذي عرضه برنامج "ربع ساعة" المذاع على فضائية "القناة الأولى"، قناع طبيعي يساعد في تقشير البشرة وتجديد الخلايا وإزالة الخلايا الميتة بالبشرة، مع تجديد نضارة وحيوية البشرة ونعومتها ويحمي من التجاعيد وأعراض الشيخوخة المبكرة لأنه يحفز إفراز الكولاجين بالبشرة، وهو مكون من القهوة والسكر وزيت جوز الهند، ويجب تكرار هذا القناع مرة أو لإثنان أسبوعيا.

المكونات:-

نصف كوب قهوة مطحونة.
نصف كوب سكر بنى.
نصف ملعقة قرفة مطحونة.
2 ملعقة كبيرة زيت جوز هند.

الطريقة:-

- نحضر طبق عميق ونخلط به المكونات معا جيدا، حتى يتجانسوا
- ثم نفرد القناع على البشرة ونقوم بعمل حركات دائرية ورقيقة بالبشرة لتنظيف مسام الجلد.
- ونفرك البشرة لمدة 3 دقائق، ثم نغسل الوجه بالماء الدافئ بعدها ثم البارد، ونكرر القناع مرتان اسبوعيا.



 - وهناك نصائح عديدة يجب اتباعها حفاظا على جمال البشرة، منها:-

- الترطيب يوميا للحفاظ على نضارتها، حيث يجب اختيار أنواع كريمات خالية من العناصر الكيميائية، ووضعها برفق وبحركات دائرية لضمان نتيجة أفضل.
- التقشير من الخطوات المهمة التي تجعل البشرة جذابة وتساعد على التخلص من الجلد الميت وانسداد المسام، مع مراعاة تكرار عملية التقشير مرتين أسبوعيا.
- شرب الماء بكميات كبيرة يوميا يساعد على ترطيب البشرة بشكل طبيعي، ويقلل من ظهور البثور والحبوب التي تصيبها، ويخلصها من السموم الموجودة بالجلد، ما يجعلها تبدو صافية وخالية من المشكلات، فضلا على حمايتها من التجاعيد المبكرة.
- استخدام واقي من أشعة الشمس من أولويات الاهتمام بالبشرة خلال اليوم، لحمايتها من الإسمرار أو الإصابة بالحروق والبقع الداكنة التي تظهر على البشرة.
- العناية بالبشرة وتنظيفها يوميا باستخدام الماء الدافئ ضروري لفتح المسام، لكن يجب عليك اختيار غسول يناسب نوع بشرتك، وبتنظيفها بحركات دائرية لمدة دقيقتين ثم غسلها بماء بارد.
- استخدام أقنعة البشرة الطبيعية أو الماسكات مرحلة مهمة جدا في العناية اليومية بالوجه، إذ يمدها بالعناصر الغذائية التي تحتاجها.
- قبل الخلود إلى النوم يجب غسل البشرة جيدا وإزالة المكياج، إذ إن ترك مستحضرات التجميل على البشرة يؤثر عليها سلبيا ويتسبب في جفافها وظهور الحبوب.
- تناول الغذاء الصحي مثل الفاكهة والخضروات والابتعاد عن الأطعمة السريعة والمشروبات التي تحتوي على الكافيين يجعل البشرة تبدو أصغر سنا، ويحافظ على نضارتها وحيويتها، لذا يجب اختيار أنواع الأطعمة التي تحتوي على نسبة عالية من الألياف والفيتامينات والمعادن.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements