Advertisements
Advertisements
الجمعة 5 مارس 2021...21 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

فوائد عصير قصب السكر.. 7 منافع تدفعك لـ تناوله باستمرار

صحة ومرأة عصير القصب
فوائد عصير قصب السكر

فوائد عصير قصب السكر كثيرة، لذلك نجد العديد من خبراء الصحة ينصحون بتناوله باستمرار، حيث يعتبر علاجاً تقليدياً طبيعاً يستخدمه الكثيرون.
ويعد عصير القصب، واحدا من أهم العصائر التى يحرص المصريين على تناولها باستمرار، لرخص سعره مقارنة بالأنواع الأخرى من العصائر، وعلى الرغم من قلة الإقبال عليه خلال فصل الشتاء مقارنة بالصيف إلا أنه واحد من أكثر العصائر شعبية.

اظهار أخبار متعلقة


ونرصد في التقرير التالي أهم فوائد عصير قصب السكر بحسب ما ذكرته صحيفة إنديان إكسبرس:

1-التخلص من السموم
يوصي الخبراء بتناول عصير قصب السكر 3 مرات على الأقل في الأسبوع للتخلص من السموم بشكل طبيعي، فإضافة إلى طرد السموم من الجسم، فإن عصير قصب السكر يدير بشكل أساسي الاستجابة الحرارية في الجسم ويعمل على تدفئته.

2-فقدان الوزن
يساعد عصير القصب على تنقية الأمعاء، ويزيد من التمثيل الغذائي ويؤدي في النهاية إلى فقدان الوزن. 
وغالبًا ما ينسى الناس في الشتاء شرب الماء ولكن الجسم لا يزال بحاجة إلى السوائل، وفي مثل هذه الحالة، قد يساعد شرب كوب من عصير قصب السكر على ترطيب الجسم.

3-مدر للبول ويعالج اليرقان
يعمل عصير القصب كمدر للبول ويخفف الانتفاخ ويساعد الكلى على العمل بشكل أفضل، ويستخدم العصير أيضًا كعلاج لليرقان لأنه مليء بالإلكتروليتات ويساعد في الأداء السليم للكبد.



4-مفيد للبشرة
يعزز عصير قصب السكر صحة البشرة، حيث تمنع أحماض ألفا هيدروكسي الموجودة فيه حب الشباب وتمنحك بشرة نضرة.

اظهار أخبار متعلقة


5- التقليل من الإمساك وزيادة الخصوبة
يخفف عصير القصب الإمساك، ويزيد من الخصوبة ويساعد النساء أثناء فترة الحيض. إذا كنت تعانين من نزيف حاد، خاصة في اليوم الثاني من دورتك الشهرية، اشربي عصير قصب السكر قبل أسبوع من الدورة الشهرية.

6- يسهل عملية هضم وجبة الغداء.
ويُنصح بتناول عصير قصب السكر في وضعية الجلوس وببطء، لأن وضعية الجلوس تساعد على وصول العناصر الغذائية إلى الدماغ وتعزيز نشاطه، كما يمنع الانتفاخ الذي قد يحدث عند شرب أي نوع من السوائل بسرعة أثناء الوقوف.

7-العصير الطازج
من الأفضل أن يكون لديك عصير طازج بدلاً من العصير المعبأ، حيث تحتوي العبوات المعبأة على المزيد من الإضافات والسكر وتغذية أقل، ومن ناحية أخرى، لن يكون العصير الطازج ألذ طعمًا فحسب، بل سيوفر جرعة جيدة من العناصر الغذائية لجسمك. 

Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements