رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

فوائد الصيام للجلد والبشرة.. اغتنمي رمضان لنضارتك وجمالك | فيديو

الدكتور حسن الفكهاني
الدكتور حسن الفكهاني
تجهل الكثير من الفتيات فوائد الصيام العديدة التي تعود على البشرة عند الصيام لفترات طويلة، خلال شهر رمضان الكريم، حيث يعتقد البعض أنه يؤثر بالسلب علي الجلد والتشقق الواضح والملحوظ فيه.


لكن كيف يُمكن أن يكون الصيام فرصة في تجديد الكولاجين اللازم لنضارة البشرة خلال الصيام؟ هذا ما يُرشدنا إليه الدكتور حسن الفكهاني استشاري علاج الأمراض الجلدية والتناسلية والاستاذ المساعد بكلية طب المنيا من خلال سلسلة من الفيديوهات يُقدمها فيتو إلى قرائه طوال شهر رمضان الكريم.

تجديد نضارة البشرة
يُشير الفكهاني إلى أن فترة الصيام خلال شهر رمضان الكريم من الفترات التي يُمكن أن تُساعد علي تجديد الكولاجين اللازم لنضارة البشرة نتيجة إلى بعض الدراسات التي تم إجرائها علي العديد من الفئران من قبل والتي أثبتت أنه عند تعرض الفئران لعدد ١٦ ساعة من الصيام لوحظ تجديد الكولاجين في الجلد ونوعية الجلد تُصبح أفضل ومن ثم يحدث ذلك في جلد الإنسان. 

وتابع استشاري أمراض الجلدية والتناسلية والاستاذ المساعد بكلية الطب جامعة المنيا، أن أثبتت ايضاً العديد من الدراسات العلمية أن تناول الأدوية خلال فترة الليل أدائها يكون أعلى عن الذين يتناولون الأدوية خلال فترة النهار ولكن هذا مع أنواع الأدوية التي يتم تناولها مرة واحدة فقط في اليوم.



جدير بالذكر حول لماذا الصيام يُساعد علي نضارة البشرة وتجديد الكولاجين؟ بكل بساطة سيحدث ذلك نتيجة الي تناول الأدوية خلال فترة الليل بعد وجبة الإفطار وتجديد الكولاجين وطبيعية الجلد خلال فترة الصيام ومن ثم يتم الجمع بين الميزتين التي سبق ذكرهما من قبل.
Advertisements
الجريدة الرسمية