رئيس التحرير
عصام كامل

علاج رائحة المهبل الكريهة

علاج رائحة المهبل
علاج رائحة المهبل الكريهة
علاج رائحة المهبل الكريهة..رائحة المهبل الكريهة من الأعراض المزعجة الناتجة عن وجود التهابات بالمهبل والفطريات والبكتيريا، وتسبب هذه الرائحة ضيق نفسي للفتيات وتشعرهن بالإحراج، مما يدفعهن بالبحث عن علاج سريع وفعال للتخلص من رائحة المهبل الكريهة.


علاج رائحة المهبل الكريهة

وتقول الدكتورة نادية عبد القادر استشاري أمراض النساء والتوليد، إن التهابات المهبل سبب رئيسي في رائحة المهبل الكريهة بالإضافة إلى إهمال النظافة الشخصية، ما يسبب الفطريات والروائح الكريهة.

علاج الالتهابات النسائية

وأضافت "نادية"، أن هناك نصائح عديدة، تساعد فى علاج رائحة المهبل الكريهة، أبرزها:-

علاج اللتهابات النسائية.

- الكشف الطبي للتأكد من عدم وجود التهابات بالمهبل، وفي حالة وجود التهابات بالمهبل يجب علاجها سريعا حتى لا تضر بصحة الرحم
- تغيير الملابس الداخلية مرتان أو 3 3 مرات على مدار اليوم
- يجب أن تكون الملابس الداخلية فضفاضة ومصنعة من القطن حتى   لا تسبب نمو البكتيريا والفطريات التى تسبب التهابات المهبل والرائحة الكريهة.
- عند قضاء الحاجة يجب غسل المهبل أولا ثم غسل الشرج، وعدم العودة للمهبل مرة أخرى، لأن الجراثيم والبكتيريا الخارجة من الشرج تسبب التهابات المهبل والرائحة الكريهة.
- تجنب استخدام غسول المهبل العطري لأنه يسبب الحكة والحساسية والتهابات المهبل.
- عدم استخدام الماء الساخن لغسل المهبل لأنه يسبب القرح والإلتهابات، ويجب استبداله بالماء الفاتر.
- ممنوع تمام استخدام الدش المهبلي لأنه سبب رئيسي في التهابات المهبل ويفضل استبداله بالجلوس في الماء الفاتر المضاف له القليل من الكربوناتو.
- تجنب حبس البول لأن ذلك يسبب الإلتهابات ومن ثم الروائح الكريهة
- فى حالة وجود التهابات بول يجب علاجها سريعا لأنها تسبب التهابات المهبل وتؤثر على الكلى.
- يجب غسل المهبل عقب العلاقة الزوجية مباشرة لتجنب ظهور أي التهابات أو روائح كريهة.
- أثناء الدورة الشهرية يجب استخدام فوط صحية مضمونة وتغييرها من 5 إلى 6 مرات على مدار اليوم، حتى لا تسبب الإلتهابات المهبلية والروائح الكريهة.
- يجب استخدام غسول مهبلي طبي لغسل المهبل من الخارج فقط، وذلك 3 مرات أسبوعيا لضمان عدم نمو أي فطريات أو بكتيريا تسبب روائح الكريهة بالمهبل.
الجريدة الرسمية