Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

علاج الهالات السوداء حول العين.. استشاري يوضح أفضل الطرق | فيديو

صحة ومرأة بيلسيب
علاج الهالات السوداء حول العين

آية يسري

الهالات السوداء من المشاكل التي تواجه معظم الفتيات ويبحثن عن كيفية التخلص من الهالات السوداء تحت العين، للتخلص من هذا المظهر السيئ، والذي يفشل المكياج في إخفائه.



وتفضل العديد من الفتيات الاستعانة بالمواد الطبيعية في علاج الهالات السوداء حول العين؛ لعدم تعريض البشرة لأي مواد كيميائية، خاصة منطقة تحت العين، والتي تعد من أكثر الأماكن الحساسة في البشرة، والتي يحذر دائما خبراء التجميل من تعريضها لأي مواد كيميائية.

أسباب ظهور الهالات السوداء حول العين
ونظرا لأن الهالات السوداء أحد أكبر المُشكلات التي تُعاني منها العديد من الفتيات نتيجة إلى الكثير من الأسباب، فما هي السبب وراء تكونها؟ و كيف يُمكن التخلص منها؟ هذا ما يُرشدنا إليه الدكتور حسن الفكهاني استشاري الجلدية والتناسلية والأستاذ المساعد بكلية الطب جامعة المنيا.
 
وقال الدكتور حسن الفكهاني استشاري أمراض الجلدية والتناسلية إن الهالات السوداء مشكلة العصر نتيجة العديد من الأسباب التي من أهمها الاستخدام المُتعدد لهواتف المحمول الأمر الذي يؤدي الي جحوظ العين وبطء سريان الدم حول العين وبالتالي تبدأ في تكوين الهالات السوداء.


ـ السبب الثاني هو تكوين العين حيث نجد بعض العيون بالشكل الغائر وهو يعد من العوامل الوراثية فكيف يُمكن التخلص من هذه المشكلة؟ 

اظهار أخبار متعلقة


إزالة الهالات السوداء من تحت العين
وأوضح الفكهاني أنه يمكن التخلص من مشكلة الهالات السوداء حول العين من خلال تغير اللايف ستايل الخاص بنا عن طريق إعطاء الفرصة في راحة العين بالبعد عن الهواتف لفترات طويلة و الكمبيوتر على الأقل كل نصف ساعة.

ـ انتظام في عدد الساعات الخاصة بالنوم التي لابد أن تكون كافية لراحة العين.

ـ ثالثاً تزويد الأكسجين في المنطقة حول العين و ذلك من خلال جلسات الكاربوكسي وهي عبارة عن حقن غاز ثاني أكسيد الكربون فيبدأ الغاز أن يسير أسفل العين فيبدأ الأكسيجين أن يشعر بالخطر في هذه المنطقة و بالتالي يبدأ أن يدفع بالدم ومن ثم يتم تحسين سريان الدم وتبدأ أن تتحسن هذه المنطقة بشكل كبير عن ما سبق.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements