الأربعاء 27 يناير 2021...14 جمادى الثانية 1442 الجريدة الورقية

علاج ارتفاع الكوليسترول.. 5 أطعمة تحميك من خطر الإصابة بأمراض القلب

صحة ومرأة 82e7920848-img
علاج ارتفاع الكوليسترول

الكوليسترول الضار، واحدا من أكثر المشاكل الصحية التى تهدد حياة الكثير من المواطنين، وترتبط بشكل أساسي بالعادات الغذائية، لذلك يخاف الكثيرون من تبعات ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالدم.  لذلك يبحثون عن مختلف الطرق لعلاج الكوليسترول ، والتعرف على اعراض ارتفاع الكوليسترول، من قبيل أن الوقاية خير من العلاج.اضافة اعلان


ما هو الكولسترول  
ارتفاع نسبة الكوليسترول الضار بالدم، والذي يعرف بإسم "بروتين دهني منخفض الكثافة" أو LDL، يعاني منه الكثير من الموطنين، حيث يترسب الكوليسترول الضار على جدران الشرايين، مما يزيد من مخاطر الإصابة بالسكتة القلبية أو السكتة الدماغية.

اظهار أخبار متعلقة



اسباب ارتفاع الكوليسترول عند الشباب  
هناك  العديد من العوامل التى تؤدي لارتفاع الكوليسترول بالدم، وهي عادة لا تختلف كثيرا بين الفئات الختلفة، ومنها الغذاء غير الصحي، التدخين، قلة الحركة والسمنة المفرطة.

علاج ارتفاع الكولسترول 
عدد من الخبراء نصح بمجموعة من الأطعمة التي تقلل مستوى الكوليسترول في الدم، وتعمل على علاج الكوليسترول والدهون الثلاثيه، دون الحاجة إلى ادوية الكوليسترول، وذلك للوقاية من أمراض القلب التى تعد السبب الرئيسي للوفاة حول العالم.

اظهار أخبار متعلقة



وأوضح الخبراء أن النظام الغذائي له تأثير قوي على ضبط معدل الكوليسترول الطبيعي، والحفاظ على  مستوى الكوليسترول الطبيعي في الدم، وذلك لحماية صحة الإنسان.
نرصد في التقرير التالي مجموعة من الأطعمة تستطيع خفض مستوى الكوليسترول:

البقوليات:
مجموعة من الأطعمة النباتية التي تشمل الفاصوليا والبازلاء والعدس، وهي غنية بالألياف والمعادن والبروتين، ويمكن أن يقلل استبدال البقوليات باللحوم المصنعة في نظامك الغذائي، من خطر الإصابة بأمراض القلب، ويقلل من مستوى الكوليسترول الضار.

الشوفان:
وهو غني بالعناصر والفيتامينات التي تساعد في خفض مستوى الكوليسترول وحماية الجسم من الأمراض.

التونة:
مصدر هام لحمض أوميجا 3 الدهني، والذي يعد من الدهون غير المشبعة التي تلعب دورا في خفض الكوليسترول.

الأفوكادو:
تعد الأفوكادو من الفاكهة التي تقضي على الكوليسترول، حيث يحتوي على نسبة عالية من الدهون غير المشبعة، والتي تخفض مستوى الكوليسترول الضار، كما أنه غني بالألياف التي تحقق نفس الهدف.

الثوم:
تشير الدراسات إلى أنه يلعب دورا هاما في خفض مستوى الكوليسترول، حيث أنه غني بمركب الأليسين.