Advertisements
Advertisements
الخميس 24 يونيو 2021...14 ذو القعدة 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

عضو بـ«المصرية للمناعة»: فيروس كورونا ينتشر من خلال العين | فيديو

صحة ومرأة مجدى بدران
الدكتور مجدى بدران

هبة شعيب

سجل شهر رمضان زيادة في إصابات كورونا في مصر بسبب عادات التجمع خلال الشهر الكريم. 

وقال الدكتور مجدى بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة: عادات المصريين في رمضان من التجمع والعزومات والاحتفالات زادت من انتشار فيروس كورونا.


وأضاف "بدران"، فى مداخلة هاتفية بقناة "النيل للأخبار": الفيروس فى الموجة الثالثة عائلي، أى ينتشر بين العائلات نتيجة العزومات، كما أنه أصبح سريع الانتشار ولا يفرق بين كبير وصغير أو شاب أو رضيع أو مرأة حامل، فأصبح أكثر شراسة، ومتعدد الأعراض، وليست الأعراض المتعارف عليها فقط، كما أنه أصبح يشكل خطورة على جميع أعضاء الجسم.

وأكد "الدكتور مجدى بدران"، أن الفيروس ينتقل عن طريق العين، ولكن ليس بالنظر كما ظهر في بعض الأعمال الدرامية، ولكن من خلال لمس العين باليد، فالفيروس أصبح موجود في كل مكان وفى حالة تواجده باليد ولمس العينين يدخل الفيروس من خلال العينين فهي بوابة مفتوحة للفيروسات وليس كورونا فقط.

وتابع، أنه يجب الاهتمام بغسل اليدين بالماء والصابون باستمرار، مع استخدام الكحول، والالتزام بارتداء الكمامة، مع الابتعاد عن التجمعات والأماكن المزدحمة، مشددا على ضرورة الجلوس فى المنزل وعدم الخروج من المنزل لتجنب الوقاية من كورونا، كما يفضل الاحتفال بعيد الفطر المبارك فى المنزل.

وعن تصنيع مصر اللقاحات كورونا، قال عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة، أنه إنجاز تاريخى وسبق حضارى يحسب لمصر، خاصة بعد أن تم استحواذ الدول الكبرى على اللقاح وصعوبة تقديمه إلى الدول النامية، وقال: لكن مصر دولة قوية ستصنع اللقاح، مما يساهم فى حصول جميع المواطنين عليه، ومن ثم القضاء على كورونا.



وأكد الدكتور مجدى بدران، أن لقاح كورونا يساهم بنسبة كبيرة فى الوقاية من الإصابة بالفيروس، والحصول عليه مع الالتزام بالإجراءات الاحترازية، يساهم بشكل كبير فى القضاء على فيروس الكورونا، مشيرا إلى أنه يجب إنشاء مركز أو وحدة لتصنيع جميع اللقاحات للعديد من الفيروسات للحد من انتشار جميع الفيروسات فى مصر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements