رئيس التحرير
عصام كامل

طريقة عمل مكرونة وايت صوص | فيديو

فيتو
تحرص كل ربة منزل أن تقدم لأفراد أسرتها أكلات متنوعة ومختلفة كل يوم، خاصة مع وجود أطفال صغار يفضلون الأكلات الجاهزة واكلات المطاعم الشهيرة.

وتعد المكرونة بالوايت صوص من الأكلات اللذيذة التي يعشقها الكثيرين، وتباع في أشهر المطاعم الكبرى، إلا أن الكثير من ربات البيوت يفضلن عمل مختلف الأكلات في البيت، منذ أن اجتاح فيروس كورونا العالم، وخاصة هذه الأيام بعد أن تحور بموجة أشد ضراوة، ومع تزاديد الأعداد.


ولكل عشاق المكرونة بالوايت صوص، نستعرض طريقة عملها كأشهر المطاعم، من خلال الفيديو التالي، لتدخلي السعادة على كل أفراد أسرتك، من عشاقها، وخاصة الاطفال الصغار، وحتى لا تضطري لشراءها جاهزة، وتحافظي على صحتها.


المكونات:

2 كوب مكرونة مسلوقة

3/4 كوب جزر مقطع قطع صغيرة

3/4 كوب ذرة حلوة ( اختيارى )

3/4 كوب فلفل أخضر رومى


الطريقة

تسلق المكرونة في 8 أكواب من الماء، مع إضافة ملعقة من الملح، ثم تصفى، ويضاف لها ملعقة زيت زيتون، حتى لا تلتصق ببعضها البعض.

في طاسة تشوح 4 فصوص من الثوم المفروم، في القليل من زيت الزيتون، ثم يضاف الجزر، والذرة الحلوة، ثم الفلفل الاخضر، مع التقليب المستمر.

وتضاف ملعقة صغيرة ملح، مع التقليب المستمر، حتى ينج الخضار.

وصفة خلية النحل بالتفاح على طريقة الشيف آسيا

لتحضير الوايت صوص "الصوص الابيض":

نرفع على نار هادئة طاسة بها ملعقة كبيرة من الزبد، وملعقة كبيرة زيت الزيتون، وعندما يسخنا، وتذوب الزبدة، يضاف الدقيق، مع التحريك المستمر.

طريقة عمل البرجر في البيت زي الجاهز من مطبخ الشيف آسيا

عندما يصل الدقيق للون الذهبي الفاتح، نضيف اللبن الحليب، مع التقليب المسمتمر، وعندما يصل الخليط لقوام غليظ نوعا ما، نضيف كوب أخر من الحليب، مع التقليب المستمر؛ حتى لا يتكتل.

نضيف التوابل، من ملح وفلفل وبابريكا، ثم نضيف الخضروات التي تم تشويحها مسبقا، مع التقليب، حتى يمتزجوا جميعا.

نضيف المكرونة مع التقليب، حتى تمتزج كل المكونات، مع الصوص الابيض، لتصبح لدينا جاهزة.



الجريدة الرسمية