رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طريقة عمل كفته داود باشا والشيش طاووق مع الشيف عماد حمدي (فيديو)

فيتو
رمضان يعني أكلات من مختلف الأصناف والمطابخ، حيث تحرص ربات البيوت على التنويع بين الوجبات والأكلات من إجل إسعاد أسرتها بعد يوم صيام طويل.


"هناكل إيه النهاردة"، من أصعب القرارات التي تقف أمامها الأم المصرية يوميا، خاصة في شهر رمضان، من أجل إعداد وجبة الإفطار لأسرتها، لكن الحل ليس صعبا من الشيف عماد حمدي، الذي يقدم لنا اليوم وصفة سهلة ولذيذة.

يعتبر التجديد وإضافة لمسات خاصة في تقديم الأطباق غير التقليدية عاملاً مهماً في زيادة الاقبال على مطعم "ابيلا" الذي نجح بأن يحتل المرتبة الأولي في كثير من المشروعات الخاصة والحكومية بمصر.

ولأن المنافسة تبدو غالباً على أشدها بين الطهاة لتقديم شيء مميز يراعي رغبات وأذواق الناس جميعاً خاصة في رمضان شهر الصيام.

الأطباق الرمضانية
يقدم الشيف عماد حمدي من خلال قناة فيتو أشهي الأطباق الرمضانية، بالتعاون مع فريق عمله من داخل مطعم ابيلا، بحيث يتميز كل طبق يقدمه بالأصالة والنكهة الحقيقية، وأن يكون مذاقه غنيًا بالنكهات سواء كان من أطباق المقبلات أو الحلويات التي يشتهر بتقديمها.

وفي شهر رمضان الكريم يقدم عدد رائع من الأطباق غير التقليدية والتي حرصت فيتو من داخل مطعم ابيلا بأن تقدمها لجمهورها في شهر رمضان الكريم.

يقدم الشيف عماد حمدي أشهي أنواع الماكولات من خلال سلسلة حلقات نستعرض من خلال مختلف المطابخ لمصرية الجميلة واللبنانية لإعداد أفضل الوجبات.

طريقة عمل شيش طاووق بصوص المشروم
وطبق اليوم الذي يقدمه الشيف عماد هو طبق شيش طاووق بصوص المشروم وطبق كفته دواد باشا هذا الطبق ذوالأصل التركى الذي يرتبط اسمه بالوالى العثمانى "داوود باشا" الذى عينه السلطان العثمانى سليمان القانونى واليًا على مصر عام 1538 م ـ 945 هـ.

ومع مرر العصور دخلت النكهة المصرية علي هذا الطبق الذي أصبح يقدم  فى شكل كرات لحم مقلية مطهية داخل صلصة الطماطم أو تقدم فقط بشكلها المقلى.

Advertisements
الجريدة الرسمية