Advertisements
Advertisements
الأربعاء 3 مارس 2021...19 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طريقة عمل الفراخ المقرمشة بالخلطة السرية الشهيرة | فيديو

صحة ومرأة

ريهام الصواف

الفراخ البروستيد المقلية والمغطاة بخلطة الدقيق والتوابل من أشهر أصناف الفراخ في العالم، وهذه الطريقة من الوصفات التي تبحث عنها دائما ربات البيوت حيث يعشق طعمها الكبار والصغار.

ولكل عشاق الفراخ البروستيد، يستعرض الفيديو التالي، طريقة عملها بالخلطة السرية الشهيرة، ولن تضطر ربة المنزل لشرائها من الخارج.

والفيديو يستعرض الطريقة الأصلية لعمل الفراخ  بخطوات بسيطة، وبمكونات كلها موجودة في كل مطبخ، ولن تكلفك الكثير، كما يجري طهيها في وقت بسيط، ويمكنك إكمال الوجبة، بعمل الأرز المبهر والبطاطس المقلية.

ومكونات الخلطة السرية بسيطة وغير مكلفة، وتتكون من، دقيق ونشا وبهارات فراخ، وثوم بودرة وبصل بودرة، وبابريكا، كما يمكنك إضافة مكعب أو اثنين من مرقة الدجاج، لتعزيز الطعم.



كما أن طريقة تحضير الفراخ، وتحميرها من أسرار نجاحها، فعند عمل الخلطة، يتم تغطية الفراخ جيدا بها، ثم تغمس قطعة الفراخ في الماء لثواني، ثم نعيدها للخلطة، مرة أخرى، قبل وضعها في الزيت الساخن.

ومن شروط نجاحها أيضا، قليها في زيت غزير وساخن، بحيث يغطي الفراخ كاملة.

طريقة عمل الممبار وتنظيفه

وتطهى الفراخ في 20 دقيقة فقط، وطريقة طهيها أيضا لها تكنيك خاص؛ فأول خمس دقائق تطهي على نار عالية وغير مغطاة.

وبعد مرور الخمس دقائق، نجعل النار هادئة، ونغطي الحلة، ونتركها 15 دقيقة.

وبعد مرور الـ15 دقيقة، ننزع الغطاء، ونجعل النار عالية مرة أخرى، لمدة 5 دقائق، ثم ننتشلها من الزيت.

ولو كنا نريدها مقرمشة، نضعها في مصفاة لتصفي الزيت، أما إذا كنا نريدها طرية نوعا ما، فنضعها على ورق تنشيف وتقدم بألف هنا مع البطاطس المقلية، والارز المبهر.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements