Advertisements
Advertisements
الإثنين 1 مارس 2021...17 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طريقة عمل العوامة

صحة ومرأة 12021715745912576488
طريقة عمل العوامة

آية يسري

تعد العوامة من الحلويات الشرقية الأصيلة، والتي يفضلها أفراد الأسرة على اختلاف أعمارهم، إذ إنها تتميز بشكلها اللافت للنظر، وقوامها الهش، وطعمها الحلو، وسهولة تحضيرها إذ إن مكوناتها متوفرة في كل منزل تقريباً، ولا تحتاج لوقت طويل لإنجازها.

وإليكِ طريقة عمل العوامة وما عليكِ سوى أن تحضري المقادير وتتبعي طريقة التضير فهي من الحلويات السهلة وغير مكلفة، ولا تحتاج إلى وقت أو جهد.

المكونات:
ملعقة صغيرة من الخميرة.
رشة من الملح.
كوب من الماء.
ملعقة صغيرة من السكر.
كوبان من الطحين.
ملعقة صغيرة من النشا.
ملعقتان صغيرتان من الزيت.
قطر.

طريقة التحضير القطر:
ضعي كوب من الماء على النار وأضيفي معه كوبان من السكر وعصيرنصف الليمونة، هناك من تضيف القليل من الفانيلا والزعفران وماء الورد، ويكون ذلك حسب الرغبة، اتركيهم بعض الوقت كي يغلوا سوياً، ثم اتركيهم حتى يبردوا تماماً، يمكنك إضافة بعض النقاط من ماء الورد المحضر منزلياً، أو الجاهز، وذلك لإعطاء نكهة ورائحة طيبة للقطر المحضر.

تحضير العجينة:
ضعي الطحين في إناء، واسكبي فوقه الماء، وأضيفي إليهم القليل من الملح، حركيهم جيداً، حتى تتجانس المقادير مع بعضها البعض، أذيبي النشا مع قليل من الماء، ثم أضيفي إليه السكر وذوبيه جيداً مع النشا وضعي قليل من الزيت معهم، وقومي بخلطهم جيداً معاً، ثم قومي بتركهم وحدهم قليلا إلى أن يختمروا، امزجي المكونات جميعها معاً وقومي بتحريكها جيداً، حتى تصبح كثيفة، قطعي العجينة، حتى تبدئي بعمل العوامة على شكل كرات صغيرة.

وضعي الزيت على النار حتى يغلي واقليها، لكن لا تجعلي لونها داكناً وتتركينها وقتاً طويلا على النار، بل عندما يصبح لونها ذهبياً لامعاً، أخرجيها من الزيت، ضعي العوامة في الطبق الذي تودين التقديم به، واسكبي فوقها القطر البارد، وبهذا تكونين قد انتهيت من عمل العوامة، وقدميها إن أحببت مع القهوة.


Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements