رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طريقة عمل الأرز البخاري بالمكسرات | فيديو

طريقة الرز البخاري
طريقة الرز البخاري
يعتبر الأرز البخاري من وصفات المطبخ الخليجي الشهيرة، والذي يعتمد في عمله على الأرز البسمتي مع المكسرات وبعض الإضافات، ويقدم في العزومات والولائم والحفلات، مع المشويات بشكل خاص، وهناك العديد من الطرق لتحضيره والتي تختلف من بلد لآخر.


وفي الفيديو التالي، نقدم طريقة عمل الأرز البخاري الأشهر، بكل خطواته وأسراره، حتى يمكن تقديمه لأفراد أسرتك، كما يمكنك تقديمه مع المشاوي في العزومات والحفلات.




مكونات الرز البخاري:

كوبين من الازر البسمتي

بصلة متوسطة مقطعة إلى قطع صغيرة

جزر مفروم

كركم

ملح

مرقة دجاج

حبهان

عود قرفة

كمون

طماطم مقطعة إلى قطع صغيرة

للتزيين

لوز وزبيب




طريقة عمل الرز البخاري:


غسل الأرز وتركه ينقع قليلا.

تشويح المكسرات في القليل من الزيت، فنضع اللوز في القليل من الزيت ونشوحها، ثم نضع الزبيب، ونضيف له القليل من الجزر المبشور أثناء التشويح، ثم نتركهك جانبا؛ لتحضير الرز البخاري.

في وعاء على النار، نضع به القليل من الزيت، ثم نضيف البصل مع التقليب حتى يذبل البصل، نضيف بعد ذلك الجزر المبشور، مع التقليب، وعندما يذبل الجزر المبشور، نضيف الطماطم، مع التقليب المستمر.

إضافة عود القرفة، ثم نضيف حوالي 5 فصوص من الحبهان "الهيل"، ثم نضيف التوابل، من الكمون والملح والكركم، مع التقليب المستمر.

إضافة الماء، ويفضل أن يكون ساخنا، ولكل كوب من الرز البسمتي، نضيف كوبين من الماء، وفي هذه الوصفة، تم إضافة 4 أكواب من الماء، لعمل كوبين من الرز.

ترك المكونات حتى يغلي الماء، ثم يضاف الرز البسمتي، ويترك حتى يغلي، ثم نقلل النار، حتى تكون نار هادئة جدا.

طريقة عمل البرياني بالدجاج من مطبخ الشيف آسيا

عندما يشرب الأرز كل الماء، نضيف على السطح الزبيب والجزر الذي تم تشويحه؛ حتى يأخذ البخار وطعم الرز، ثم ننتشله، لوضعه عند التقديم.

بعد أن ينضج الرز، ويقدم في طبق التقديم، نضيف على السطح المكسرات التي تم تشويحها، مع الزبيب والجزر المبشور، ويقدم ساخنا بالهنا والشفا، مع الفراخ المشوية، او أي نوع من أنواع اللحوم المشوية.



Advertisements
الجريدة الرسمية