رئيس التحرير
عصام كامل

طريقة عجينة العشر دقائق

طريقة عجينة العشر
طريقة عجينة العشر دقائق
طريقة عجينة العشر دقائق..العجين فى المنزل لعمل المخبوزات بأنواعها، من الأمور التى تهتم بها بعض ربات البيوت كثيرا، فهى هواية لدى بعضهن، كما أن رائحتها مميزة فى المنزل، وتشعر أفراد الأسرة بالسعادة، وأصبحت بعض ربات البيوت تفضل عجينة العشر دقائق لسهولة تحضيرها، كما أنها لا تحتاج وقت طويل للتخمر.


وتقدم الشيف عواطف محمد، طريقة عجينة العشر دقائق.

المكونات:-

القسم الأول
2 كوب دقيق
2 كوب ماء
2 ملعقة سكر
2 ملعقة كبيرة خميرة

القسم التاني
4 كوب دقيق
نصف كوب زيت
2 ملعقة كبيرة لبن بودر

طريقة عجينة العشر دقائق :-

- تقلب كل مكونات القسم الأول معا جيدا وتترك تتخمر لمدة 10 دقائق
- ثم تضاف مكونات القسم الثانى علي مكونات القسم الأول بعد التخمير ونعجن جيدا حتى تتماسك العجين وتتجانس وتصبح غير ملتصقة باليد.
- ثم تشكل فورا ولا تتخمر مرة أخري

- وتتميز عجينة العشر دقائق بسهولة تحضيرها، كما أنها تستخدم فى عمل المخبوزات حلو وحادق، حسب الرغبة، وتساعد ربات البيوت فى عمل المخبوزات بإستمرار ما يسعد أفراد الأسرة كثيرا.

- ويمكن عمل البيتزا بالحشوات المختلفة، بواسطة عجينة العش دقائق.

- كما يمكن عمل ساندويتشات مخبوزة بحشوات اللحوم والدجاج والخضروات ويمكن النوتيلا أيضا، حيث يتم تشكيلها وحشوها ودهنها بالبيض وندخلها الفرن حتى يحمر لونها.

- والمخبوزات تعد منالوجبات الخفيفة، ويمكن تقديمها علىوجبة الإفطار، حيث تتميز بمذاق شهى يعشقه الكبار والصغار، ولكن للأسف لا يجوز الإكثار من تناولها لأنها غنية بالسعرات الحراية والدهون، وتتحول إلى سكريات عندما تدخل الجسم، ما يسبب العديد من الأمراض، أبرزها داء السكرى والسمنة، لذا لا يجوزالإفراط من تناول المخبوزات، حفاظا على الصحة.
الجريدة الرسمية