Advertisements
Advertisements
الجمعة 26 فبراير 2021...14 رجب 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طرق حماية طفلك من حساسية الربيع

صحة ومرأة
صورة تعبيرية

آيه عز الدين


يعانى الكثير من الأطفال من حساسية الأنف، التي تظهر دائمًا في هذا الوقت من العام، مع انتشار الأتربة والغبار خلال فصل الربيع، ما يسبب مشاكل في الجهاز التنفسي لديهم.

وتقول الدكتورة غادة إسماعيل، أخصائي أطفال، إن بعض الأطفال وخاصة في عمر عام، يكون لديهم حساسية تجاه الغبار وحبوب اللقاح التي تنتشر دائمًا في بداية فصل الربيع، ما يسبب لهم تلك الحساسية، التي تظهر بعد ذلك على شكل التهاب الجيوب الأنفية، التهابات الأذن، الأكزيما والربو.

تضيف دكتورة غادة: أن الأعراض الجانبية لتلك الحساسية تتمثل في شعور الطفل بحكّة وانسداد في الأنف، الفم، العينين، الحلق والبشرة أو أي منطقة أخرى، سيلان وانسداد في الأنف، العطاس المتكرر، ظهور هالات سوداء مع انتفاخ تحت العينين، الشعور بالصداع الدائم وضعف في التركيز.

وتشير الدكتورة غادة، إلى أنه عند اكتشاف الأم لهذه الأعراض لدى طفلها لابد من زيارة الطبيب المختص؛ للقيام ببعض الفحوصات الطبية اللازمة المتعلقة بالحساسية، حتى يتم تشخيص الحالة واتباع التعليمات وأخذ الأدوية المخصصة لهم.

ويفضل عدم تعرض الطفل لأي غبار أو أتربة حتى لا يثار الجهاز التنفسي، وارتداء كمامة في حالة الخروج اضطراريا من المنزل في هذا المناخ.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements