Advertisements
Advertisements
الثلاثاء 18 مايو 2021...6 شوال 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طرق تأهيل الأطفال للمذاكرة خلال الصيام | فيديو

صحة ومرأة Screenshot_4
الأطفال والمذاكرة

آية أحمد

استعرض الدكتور هاشم بحري، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، طرق تأهيل الأطفال للمذاكرة خلال الصيام، خاصة أن المخ في أوقات الصيام يكون تغذيته قليلة، حيث أنه خلال وقت السحور يجب تغذيته بطريقة تجعله صامدا طوال النهار.


وأوضح الدكتور هاشم بحري، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر،  خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "8 الصبح" المذاع بفضائية "DMC"، أن غذاء المخ يعتمد على سكر الفاكهة، وهو موجود بشدة فى عسل النحل، موضحا أنه من أجل تركيز الأطفال يجب تناول التفاح أو الكمثرى ومعهم معلقتين عسل نحل وكوب من المياه بعد السحور.

 
وتابع الدكتور هاشم بحري، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، حديثة أن الغرض من شهر رمضان أن يكون لدى الشخص القدرة على التواصل مع نفسه ، ويراجع علاقاته مع الأخرين ومع الله، لافتا إلى أن الطالب يحتاج إلى أن يخصص وقت لهذا الموضوع، قائلا: "الحاجات دى مش بتاخد وقت .. اللي بياخد وقت هو القاعدة من غير ما تعمل حاجة".

شهر رمضان من الشهور المقدسة لدى المسلمين، والصيام أحد أركان الإسلام الخمسة، والتي يحاول كل مسلم أن يحصد من خلالها الحسنات، ويؤكد الأطباء أن صيام شهر رمضان الكريم إلى جانب أنه يهذب النفس والشهوات، فهو ينظم عمل الجهاز الهضمي، ويخلص الجسم من السموم، كما أنه يهذب النفس، ويجعل الصائم قادرا على التحكم في شهواته ورغباته.

وأكد أن مشكلة الطلاب هو القلق من القلق نفسه، مضيفا إلى أنه يجب على الطالب عدم التفكير فى نتيجة ما بعد المزاكرة، والبدء بالمواد الخفيفة أو المحببة عليه خلال ساعات النهار.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements