Advertisements
Advertisements
الإثنين 12 أبريل 2021...30 شعبان 1442 الجريدة الورقية
Advertisements
Advertisements

طرق القضاء على الملل بين الأزواج وعلاج الصمت الأسري | فيديو

صحة ومرأة

آية أحمد

الرجال والنساء لديهم أساسيات منذ بداية الخليقة مثل الأمومة عند المرأة، والمسئولية عند الرجل، فإننا بالفطرة "لدينا مفاتيح نجاح العلاقات"، ولكن يجب أن نعرف كيفية استخدامها "أنهي مفتاح مع أنهي باب؟".

وفي هذا السياق شددت غادة فكري، خبيرة علاقات أسرية، على ضرورة ترابط الطرفين فى فترة الارتباط والزواج، كما أنه يجب يتفهم الزوجين لكل مرحلة من تلك المراحل.


وأوضحت غادة فكري، عبر سكايب في برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر فضائية "اكسترا نيوز، أنه يجب على كل امرأة ربة منزل القيام بنشاطات أخرى بجانب أعمال المنزل، ومنها قراءة الكتب، زيارة صديقاتها، الحديث مع زوجها عند عودته إلى المنزل مساء، ولكنها هنا يجب أن تختار الوقت المناسب للحديث مع زوجها، وذلك لأنه في بعض الأوقات يعود من العمل مجهدا، لافتة إلى أنه يوجد العديد من السيدات تعتقد أن الزواج قد انتهى عند انشغالها في تربية الأطفال وانشغال الزوج في إعالة الأسرة، فهنا ينتهي لغة الحوار بين الطرفين، قائله: "لازم نفهم أن لغة الحوار هي أساس نجاح العلاقة الزوجية".

تابعت خبيرة علاقات أسرية، حديثها أنه يوجد فرق بين هدف الحوار بين الزوجين، وهل هو حوار للشكوى فقط أو هدف السعي إلى حل مشاكل الأسرة والحفاظ على استقرارها، موضحة أنه كلما المرأة أباحت لزوجها أنه دائما مضحية من أجله وأجل أولادها يقوم الرجل بتجنبها دون أي كلام أو حل مشاكل، ولكن يجب المرأة أن تتحلى بفن الحديث مع زوجها كما يجب أن على الزوجين أن يتمتعوا بفن الاستماع لبعضهم.



أشارت غادة فكري، إلى أنه يوجد بعض الحلول للقضاء على الصمت الأسري، ومنها وضع اقتراحات جديدة للأسرة، هواية جديدة جماعية للأسرة، اللعب بين أفراد الأسرة التي يعقبه حديث تلقائي طويل بين أفراد الأسرة، ولكنها تحذر من توجيه أصابع الاتهام إلى الطرف الآخر.
Advertisements
Advertisements
Advertisements
Advertisements