رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طرق العناية بالبشرة يوميا.. 6 نصائح تبرز جمالك

العناية بالبشرة يوميا
العناية بالبشرة يوميا
من أفضل طرق العناية بالبشرة ، هي إستخدام مكونات طبيعية ، تمد البشرة بكافة العناصر الغذائية التي تحتاجها ، و ذلك على عكس المنتجات الكيميائية ، فعلى الرغم من نتائجها السريعة و الملحوظة على البشرة ، إلا أنها يمكن أن تؤثر على صحة البشرة على المدى البعيد. إليكِ بعض النصائح للاعتناء بالبشرة يوميا لتحصلي على نتيجة تبرز جمالكِ في غضون أسابيع.


- تنظيف البشرة
روتين العناية بالبشرة يبدأ بعملية تنظيف الوجه، يغسل الوجه بالماء الدافئ لفتح المسام، بعدها قومي باستخدام منظف الوجه المناسب لنوع بشرتك، نظفي وجهك بلطف مع عمل حركات دائرية لمدة 50 ثانية، مع العلم أن بعض المنظفات يفضل أن تترك لمدة دقيقة أو دقيقتين للحصول على نتائج أفضل، وبعدها يغسل بالماء البارد جيدا.


- وحد لون البشرة
 توحيد لون البشرة باستخدام التونر يزيل أي آثار للمنظف وينعش البشرة، كما يستعيد درجة حموضتها pH الطبيعية. 

- إزالة شعر الوجه
 وهذا يضمن نظافة الوجه إلى جانب المظهر الجميل له، ويُمكن استخدام العديد من الوسائل لهذا الغرض، ولعل أكثرها شيوعاً استخدام الشمع الخاص بإزالة شعر الوجه

- الترطيب
 من المهم ترطيب البشرة يوميا للحفاظ على نضارتها، ويجب اختيار أنواع كريمات خالية من العناصر الكيميائية، ووضعها برفق وبحركات دائرية؛ لضمان نتيجة أفضل.


- تناولي قدرًا وفيرًا من الماء
 تناولي ثمانية أكواب من الماء يوميًا، فترطيب البشرة لا يعتمد على استخدام المرطبات الخارجية فقط، ولكن يعتمد بشكل أساسي على الترطيب الداخلي، فتناول الماء يحافظ على مرونة الجلد وشبابه

العناية بمحيط العين
 عند العناية بالبشرة يجب عدم الإغفال على أهم عنصر حساس، فأول شيء يعكس جمال المرأة هو جمال عينيها، لذلك يجب الحرص على ترطيب محيط العين بشكل يومي صباحا و مساء بمستحضرات طبية أو استعمال زيوت نباتية، ويجب وضع المرطب على عظمة العين بشكل دائري لتجنب تورم و انتفاخ العين.
Advertisements
الجريدة الرسمية