رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طرق التخلص من الكسل عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر | فيديو

فيتو
استعرض محمد حمودة، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، طرق  استعادة الجسم لنشاطه عقب الانتهاء من إجازة عيد الفطر والاستعداد الى النزول الى العمل أبرزها النوم.


وأوضح  محمد حمودة، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، خلال حواره ببرنامج "8 الصبح" بفضائية "DMC"، أن تغير مواعيد النوم بالنسبة للأطفال يؤثر على هرمونات النمو التي تنشط ليلا.

تابع  محمد حمودة، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، حديثة موضحا أن التغير المستمر في مواعيد النوم يتسبب دائما في فقدان الجسم قدرته على استعادة النشاط، لافتا إلى أن قلة وتغير ساعات النوم يتسبب في انخفاض طاقة الجسم حتى تصل إلى الصفر، بالإضافة إلى أن تغير مواعيد النوم يتسبب في تغيير بعض هرمونات الجسم.
 

 

وأشار محمد حمودة، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر،  إلى أن فكرة وجود أهداف محددة من أهم الطرق التي تساعد على عودة نشاط الجسم، مشددا على أن تكون  الأهداف محددة وتحدث تدريجيا.

أكد محمد حمودة، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، على  تناول السكريات يساعد على الخمول وتقليل نشاط الجسم على عكس المنتشر تماما، موضحا أن ممارسة الرياضة شرط أساسي لعودة النشاط والحيوية للجسد.
 
شدد  محمد حمودة، أستاذ الطب النفسي بجامعة الأزهر، على ضرورة بذل الطلاب لجهد كبير الفترة القادمة حتى تعود أجسادهم إلى طبيعتها قبل الحصول على راحة.
Advertisements
الجريدة الرسمية