رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طرق إزالة حفر الوجه بطريقة سريعة

حفر الوجه
حفر الوجه
تعد مشكلة حفر الوجه من أكثر المشكلات التي تواجه عددا كبيرا من الفتيات خاصة اللاتي يعانين من مشكلة حب الشباب، والتي يصعب التخلص منها بشكل نهائي نتيجة للعديد من الأسباب التي من أهمها الارتباط بتناول نوعيات الأطعمة الخاصة بالجسم، أو التغيرات الهرمونية والنفسية والحالة المزاجية و طبيعية الجلد وغيرها الكثير من الأسباب التي تؤثر بالسلب على الجلد والوجه بالتحديد.


فإذا كنتِ تعانين من مشكلة حفر الوجه حيث المظهر المحرج وغير المرغوب فيه، وسئمتي من العلاجات الكثيرة والجلسات التجميلية دون جدوى أو نتيجة مرضية فضلًا عن الوقت والمال المهدور بشكل واضح عليكِ بالاعتماد على هذه الحلول المطروحة إليكِ من خلال السطور التالية والتي يُرشدنا إليها الدكتور حسن الفكهاني استشاري الجلدية والتناسلية وأستاذ بكلية الطب جامعة المنيا: 

ـ علاج الحبوب بأسرع وقت ممكن حال نشوئها حتى لا تتفاقم الحالة وبالتالي حماية البشرة من تكون البثور والندوب والحفر الناتجة عن الحبوب.

علاج التهاب الحبوب ومنع تهيّج البشرة الناتج عن غسل الوجه العنيف أو استخدام بعض الكريمات غير المناسبة، وذلك لأن الحبوب الملتهبة من أكبر مسببات الحفر بالوجه.



ـ عدم الضغط على الحبوب أو فقعها أو عصرها، وبالأخص العقيدات والخراجات، فذلك يؤدي إلى تفاقم الحالة والالتهابات الخطيرة وبالتالي نشوء الحفر العميقة التي قد تكون دائمة على الوجه.

ـ معرفة إذا كانت البشرة أكثر عرضة لتكون الحفر، فهناك أشخاص لا تظهر لديهم الحفر بالرغم من إصابتهم بحب الشباب، وأشخاص آخرين تكثر الحفر بوجوههم بالرغم من صغر وبساطة حب الشباب لديهم، ويتم ذلك من خلال مراجعة طبيب الجلدية لتحديد ووضع خطة علاج للبشرة.

ـ علاج العقيدات والخراجات التي تدمر أنسجة البشرة وتترك حفرَا عميقة جدًا، وذلك عن طريق استشارة الطبيب الذي يحدد العلاج المناسب للبشرة ويجنبها من تكون الحفر.

Advertisements
الجريدة الرسمية