رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

طبيب عيون يكشف حقيقة زراعة الرموش وطرق تكثيفها

فيتو

تشكو بعض الفتيات من ملاحظتها لتساقط رموشها، مما يدفعها للبحث عن حل لتكثيف وإعادة نمو رموشها، ويلجأ البعض إلى زراعة الرموش.

ويؤكد دكتور عصام الطوخى مدرس طب وجراحة العيون أن عمر الرمش من 3 إلى 5 شهور، فمسألة تساقط الرموش أمر طبيعى، حيث إنها تنمو وتتجدد باستمرار، أما إذا كان معدل التساقط أكثر من معدل النمو فهنا يكون المرض، ولكن هذا نادرًا ما يحدث.


وعن إمكانية زيادة كثافة الرموش يشير دكتور عصام أنه يمكن ذلك ولكن بشكل محدود، ولحدوث ذلك بشكل طبيعى لابد أن يكون الجسم سليمًا وصحيًا، لذا فيجب الامتناع عن التدخين وممارسة الرياضة، ولابد كذلك من مراعاة أن الرموش تتأثر بما يحدث لفروة شعر الرأس، فيجب القضاء على قشرة الشعر، واستخدام المواد المغذية للشعر، لينعكس ذلك على الرموش.

وعن زراعة الرموش يؤكد دكتور عصام أن هذا يكون فقط في حالات موت البصيلات كما يحدث في حالات الحروق، وليس في حالات ضعف الرموش.

ويشير دكتور عصام إلى أنه يمكن تطويل وتكثيف الرموش من خلال استخدام نوع من القطرات التي تستخدم لعلاج المياه الزرقاء، فهذه القطرة تستخدم لزيادة كثافة الرموش، وذلك بدهنها على الرموش من الخارج يوميًا ولمدة 6 أسابيع.
Advertisements
الجريدة الرسمية