رئيس التحرير
عصام كامل
Advertisements
Advertisements
Advertisements

صداع وقلة تركيز ونعاس.. أسباب اضطرابات النوم في رمضان | فيديو

فيتو
استعرض هادي جرداق، استشاري أمراض الرئة واضطرابات النوم، أنماط  تغير الحياة في شهر رمضان، خاصة تغير موعد النوم لأن الجميع يسهر بالليل أكثر للتعبد والصلاة أثناء الليل.


وأوضح هادي جرداق، استشاري أمراض الرئة واضطرابات النوم، خلال حديثه ببرنامج " صباح العربية" المذاع على فضائية " العربية" أن الشخص يتعرض لاضطرابات النوم خلال شهر رمضان بسبب النوم الغير منتظم، كما أن قلة النوم بالليل تؤثر على أداء الشخص خلال فترة النهار.



وأضاف هادي جرداق، استشاري أمراض الرئة واضطرابات النوم ، إلى أن تناول الوجبات الدسمة في السحور يسبب الأرق يؤثر على النوم، كما أن النوم قبل الفجر بقليل يسبب مشاكل في النوم، خاصة وأن الشخص حتى يكون نشيط يجب أن ينام 8 ساعات متواصلة أثناء الليل .

وشدد هادي جرداق، استشاري أمراض الرئة واضطرابات النوم، على ضرورة الابتعاد والتقليل من المشروبات التي تحتوي على الكافيين بين الإفطار والسحور، لكي نستطيع النوم بشكل صحي وعميق، مؤكداً أن اضطرابات النوم تؤدي إلى الصداع وقلة التركيز والنعاس والتعب، وعدم الاتزان، مضيفاً أن القهوة مفعولها يستمر في الجسم لمدة تصل إلى 12 ساعة.

وأوضح أنه يجب الإكثار من شرب المياه على الإفطار وتجنب شرب القهوة لكي نستطيع النوم بشكل عميق ومتوازن، منوهاً بأنه يجب أن تحتوى وجبة السحور على الكربوهيدارات والكثير من الخضروات والزبادي لكي نستطيع النوم بعمق.
Advertisements
الجريدة الرسمية